إنقاذ سائحة فقدت الوعي على متن قارب في العقبة جمعية الفنادق: ثلاث سنوات المدة المقدرة لتعافي القطاع السياحي بالكامل برعاية ملكية.. انطلاق احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية في 11 حزيران أذربيجان: نتفاوض مع الأردن لإعادة الخطوط الجوية المباشرة التعليم العالي تكشف عن خيارات متعددة أمام الطلبة العائدين من الجامعات الأوكرانية ولي العهد يرثي جده بكلمات مؤثرة اسناد 5 تهم لرجل ألقى بطليقته من الطَّابق الثَّاني الملك على رأس مشيعي جثمان الدكتور فيصل الياسين- صور مشروع حزب " ارادة " في جامعة العلوم التطبيقية أجواء جافة وحارة تسود المملكة حتى الثلاثاء تحسن على نسب إشغال الفنادق.. العاصمة الاقل والعقبة تتصدر 45 طائرة مدنية في الأردن 28 منها مستأجرة من قبل الشركات المشغلة حالة البلاد يدعو إلى جدولة ديون القطاع السياحي فرز أصوات أعضاء نقابة المحامين ظهر اليوم الذهب يرتفع 20 قرشاً في السوق المحلي 52 دولة يمكن للأردنيين السفر إليها بدون فيزا - أسماء وفيات الأردن السبت 28-5-2022 أجواء جافة وحارة تسود المملكة حتى الثلاثاء وتحذير من التعرض لأشعة الشمس يحيى أبو عبود نقيباً للمحامين الشواورة وابو عبود يتنافسان على نقيب المحامين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-01-18 09:17 am

عويس: 3 خيارات تتعلق بالفصل الدراسي الثاني

عويس: 3 خيارات تتعلق بالفصل الدراسي الثاني

جفرا نيوز - قال وزير التربية والتعليم، وجيه عويس، إن الخيارات المتعلقة بالفصل الدراسي الثاني تشمل تأجيل بدايته، واعتماد دوام فترتين للأسبوع، والعودة للتعليم عن بُعد، في ظل الوضع الوبائي المتعلق بجائحة كورونا.

وأضاف عويس،  مساء الاثنين، أن خيارات تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني، وتحويل الدراسة إلى التعليم عن بُعد، واعتماد فترتين في كل أسبوع لتخفيف عدد الطلبة في المدارس، قُدمت للجنة الوطنية للأوبئة.

وأوضح أن لجنة الأوبئة تضم مختصين لتقييم الخيار الأفضل بحسب المنحنى الوبائي في الأردن.

"وزارة التربية مهتمة حالياً بالمحافظة على صحة طلبة المدارس، والابتعاد عن التعليم عن بُعد" وفق عويس.

وأشار إلى أن الخيار الذي سيطبق في الفصل الدراسي الثاني يعتمد على المنحنى الوبائي خلال الأسبوعين المقبلين.

وأوصت وزارة التربية والتعليم، الأحد، بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للطلبة في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة أونروا، للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط/ فبراير المقبل، فيما أبقت التوصية دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط/ فبراير 2022.

وعبر عويس عن خشيته من عدم قدرة الوزارة على التعليم وجاهيا أو عن بعد في حال ارتفع عدد الإصابات اليومية في المدارس، مع سرعة انتشار متحورات فيروس كورونا، وقلة أعداد الطلبة من عمر 5-12عاما من تلقي اللقاح.

وشدد عويس، على أن هدف الوزارة هو إبعاد الخطر عن الطلبة والمعلمين.

وبين أن وزارة التربية تعمل جاهدة للابتعاد عن التعليم عن بُعد من خلال خيارات أخرى.

وقال، إن هناك اجتماعا للجنة الإطارية العليا، (بدون تحديد موعد الاجتماع)، مع الإشارة لوجود وقت كاف لاتخاذ القرار المناسب بحسب الوضع الوبائي.
ويكي عرب