اكثر من ألفي طلب تنفيذ على مطلوبين بمبالغ 20 الف دينار إعلان نتائج "التوجيهي" الخميس القيسي يرعى الحفل السنوي لجمعية السياحة الوافدة طقس العرب: تراكم محدود للثلوج على قمم جبال الشراة والرشادية ترفيعات في الديوان الملكي - أسماء الملك يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأميركي الحكومة تدعو متابعة القاطنين قرب الأودية ليتم ترحيلهم تزامنا المنخفض إرادة ملكية بسفيرين والأب جهاد شويحات - تفاصيل إنهاء خدمات وإحالات على التقاعد لموظفين حكوميين - أسماء المذنب الأخضر يقترب من الأرض الليلة لأول مرة منذ نحو 50 ألف عام دراسة لاستحداث مطار جديد رديف لمطار الملكة علياء مراكز خدمات حكوميَّة شَّاملة سيتم إطلاقها .. واعتماد 700 خدمة لغايات رقمنتها الداوود رئيسا لمجلس إدارة البريد الأردني برئاسة الشوحة.. العيسوي يلتقي مجموعة من وجهاء وممثلي لواء قصبة إربد - صور تجارة عمان تتابع قرار إزالة اللوحات الإعلانية على الطرق الخارجية تعرف على أعلى كمية هطول مطري في إربد الفايز يلتقي سفيري كوريا وتركيا لدى المملكة البترا تبدأ عام 2023 بـ "رقم سياحي تاريخي" بمشاركة واسعة .. الملتقى الإعلامي العربي يختتم فعالياته إعلان موعد بدء اجتماعات اللجنة الأردنية العراقية المشتركة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2022-01-16 12:16 pm

حكومة الخصاونة تجدد استئجار باخرة تخزين عائمة (FSU) بكلفة 42.6 مليون دينار .. و"جفرا" تنشر التفاصيل

حكومة الخصاونة تجدد استئجار باخرة تخزين عائمة (FSU) بكلفة 42.6 مليون دينار .. و"جفرا" تنشر التفاصيل

جفرا نيوز - فرح سمحان 

كشف مصدر مطلع أن الحكومة تعمل ضمن برنامج أولويات عملها الإقتصادي للأعوام من (2021 - 2023)  على ثلة من الخطط والمسارات التي بدت ملامحها واضحة ومنها بناء وحدة التغييز الشاطئية . 

و في حديث خاص لـ جفرا نيوز ، أوضح المصدر أن الهدف من هذه الوحدة التي ستتضح معالمها في الربع الرابع من العام 2023 هو تخفيض الكلف التشغيلية لميناء الشيخ صباح الأحمد الصباح للغاز الطبيعي المسال في العقبة بنسبة تصل لـ 40 % تقريباً ، من خلال إنشاء وحدة تغييز شاطئية وملحقاتها وإجراء التعديلات اللازمة على الميناء . 

ووفق ما أطلعت عليه جفرا نيوز ، فإن الجهة المعنية الرئيسية ببناء هذه الوحدة هي شركة تطوير العقبة ، حيث تتضمن مراحل الإنجاز الرئيسة له ما يلي :- 

أولاً : إعداد الدراسات اللازمة لمشروع بناء وحدة التغييز الشاطئية وإعداد وثائق وعوة العطاء لكامل مكونات المشروع . 

ثانياً : إنشاء وحدة تغييز شاطئية وملحقاتها وإجراء التعديلات اللازمة على الميناء بأسلوب عقد المقاولة . 

ثالثاً استئجار باخرة تخزين عائمة ( FSU) مرحلياً بكلفة أقل لحين استكمال الأعمال الإنشائية لخزاات على اليابسة ، بتخزين الغاز الطبيعي المسال . 

التمويل المرصود لهذا المشروع ... 

أظهرت وثائق إطلعت عليها جفرا نيوز أن المبلغ المرصود لهذا المشروع بلغ 42.6 مليون دينار ، بمخصصات مصدرها وزارة التخطيط - الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية .