النسخة الكاملة

وفد المنتخب الوطني لكرة اليد يتوجه إلى السعودية الأحد للمشاركة في البطولة الآسيوية

الخميس-2022-01-15 07:10 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يتوجه مساء الأحد إلى مدينة الدمام السعودية، وفد المنتخب الوطني لكرة اليد، وذلك للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ 20، والتي تقام منافساتها خلال الفترة من 18 ولغاية 31 كانون الثاني/يناير الحالي، وسط منافسة على 5 بطاقات مؤهلة إلى بطولة العالم.

وتشهد المنافسات القارية مشاركة 16 منتخبا يتنافسون على حجز البطاقات المؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها بولندا والسويد مطلع العام 2023.

ويرأس وفد المنتخب الوطني إياد الصعيدي، ويضم المدربين مهند المنسي وإبراهيم البحيري، والإداري محمد بطل، والمعالج شادي السكران، والإعلامي بلال الغلاييني، إلى جانب 20 لاعبا هم: أحمد نايف ومعتصم الدبعي وصدام فريحات وعادل بكر ومجد بني هاني وخالد عزالدين وصهيب أبو رمان وحسن الصفوري ومعاذ طه وقيس عوادين ومعاذ عبيدات ومحمود الهنداوي وأحمد الأنصاري وعثمان عوادين وأحمد البس وإبراهيم أبو رمان ويوسف العياصرة وعبدالرحمن العقرباوي وأنس مفيد وسالم معابرة.

ويخوض المنتخب الوطني منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات الكويت وكوريا الجنوبية وسنغافورة، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات السعودية وإيران وأستراليا والهند، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات قطر والإمارات والعراق وسلطنة عُمان، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات البحرين وهونغ كونغ وأوزبكستان وفيتنام.

وقرر الاتحاد الآسيوي إقامة 8 مباريات في اليوم الواحد ضمن دور المجموعات، وذلك بعد التعديل الذي أصاب مواعيد المباريات بعد انسحاب المنتخب الياباني من منافسات البطولة بحسب ما أفاد اتحاد كرة اليد.

ويخوض المنتخب الوطني أولى مبارياته بلقاء المنتخب الكويتي عند الساعة الواحدة من بعد ظهر الثلاثاء المقبل (بالتوقيت المحلي)، ثم يواجه نظيره المنتخب الكوري الجنوبي عند الساعة الخامسة من مساء الأربعاء المقبل، قبل أن يختتم لقاءاته بدور المجموعات بمواجهة منتخب سنغافورة عند الساعة الواحدة من بعد ظهر الخميس المقبل.