الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2022-01-15 03:04 pm

سماكة الثلوج المتوقعة في مناطق الأردن

سماكة الثلوج المتوقعة في مناطق الأردن

جفرا نيوز- كشف مدير ادارة الإرصاد الجوية رائد آل خطاب عن سماكة الثلوج المتوقع تشكلها في مناطق الأردن خلال المنخفض.

وبين ال خطاب في تصريحات لتلفزيون المملكة ان مناطق عدة في الاردن شهدت هطولات مطرية ممتازة ومبشرة، ولا نزال ضمن ذات الحالة الجوية رغم ضعف الهطولات في الساعات الماضية ، حيث ستشدد مجددا في وسط وشمال المملكة في فترة ليل السبت / الاحد.

وأشار الى بدء تساقط زخات ثلجية خفيفة جدا على شكل حبيبات ظهر اليوم على منطقة وادي موسى.

اما الأحد، فستكون الهطولات غزيرة في شمال ووسط المملكة، وستمتد بعد الظهر للمناطق الجنوبية.

وحذر آل خطاب من تشكل السيول اعتبارا من ليل السبت / الاحد.

 

** سماكة الثلوج

وبين ان الهطولات الثلجية ستكون غير مؤثرة ، باستثناء المرتفعات الجنوبية في الطفيلة والكرك وراس النقب وطيبة وادي موسى وغيرها ، حيث ستشهد تراكمات محدودة خصوصا في ساعات المساء.

وأشار الى ان الهطولات الثلجية قد تصل الى 5 سم ، وقد تكون معيقة للحركة.

اما مرتفعات الشمال والعاصمة فلن تكون الثلوج مؤثرة وستكون ممزوجة بالأمطار.

وبين انه حتى المرتفعات الشرقية في المفرق لن تشهد تساقطات مؤثرة للثلوج.

 

** انتهاء الحالة الجوية

وبين ان الحالة الجوية تنتهي ليل الاحد / الاثنين، وسيبدأ تشكل الصقيع.

 

** الاثنين والثلاثاء

وبين ال خطاب انه لا هطولات مطرية او ثلجية بعد ليل الاحد / الاثنين ، وتكون الأجواء باردة جدا وسيتشكل الصقيع يومي الاثنين والثلاثاء، ما قد يسبب الانزلاقات وحوادث السير ، داعيا الى اخذ الحيطة والحذر.

 

** الأربعاء

وأشار الى ان حالة جوية جديدة ستتشكل الأربعاء، قد يرافقها هطول للأمطار، ولكن الحديث عن تفاصيلها سيكون في وقت لاحق.

 
ويكي عرب