"الضمان " تدعو للتعامل معها مباشرة دون وسطاء بالأسماء...تعرف على المناطق التي ستشهد تساقطاً للثلوج فوق (1000) متر غداً سيناريوهات المنخفضات الجوية.. تهويل إعلامي أم عدم ثقة في البنية التحتية ؟! وزارة العمل تطلق مشروع التشغيل في الأردن 2030 الكلالدة: الانتخابات البلدية في موعدها..وخطة صحية للتعامل مع يوم الاقتراع شريدة: 4.6 مليار دولار مساعدات خارجية ملتزم بها للأردن في 2021 خبراء : الموجة الرابعة دخلت والسيطرة لـ«أوميكرون» قريبا مدينة عمّان تفوز بجائزة التحدي العالمي لعُمدات المدن عويس: 3 خيارات تتعلق بالفصل الدراسي الثاني منخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على المملكة وثلوج فوق الـ(1000) متر غداً الجيش يضبط 5 ملايين حبة كبتاجون بيومين طائرة إخلاء طبي لنقل مصاب أردني في السعودية الحنيطي يعود مصابي قوات حرس الحدود الحنيطي : تغيير قواعد الاشتباك بشكل يحفظ أمن الوطن ومقدراته وليُ العهد يوجه كتاب شكر لشركة جت للنقل على جهودهم في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الملك لابن زايد: أمن الإمارتيين من أمننا  تأخير بدء دوام المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الأردن يدين محاولات التهجير القسري في حي الشيخ جراح التربية: لا نية لخصخصة قطاع التعليم في الأردن حجازين : إعلام الإحتلال الإسرائيلي مصدر معلومات المعارضة الخارجية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2022-01-15 02:58 pm

وزيرا الداخلية والعمل بجولة ميدانية في الجفر للاستماع إلى مطالب المواطنين

وزيرا الداخلية والعمل بجولة ميدانية في الجفر للاستماع إلى مطالب المواطنين


جفرا نيوز - استمع وزير الداخلية مازن الفراية ووزير العمل نايف استيتية اليوم السبت في جولة ميدانية لقضاءالجفر في الجنوب للاستماع إلى مطالب المواطنين. 

وأكد الوزيران خلال الجولة أنهما سيعملان على حل مشاكل أبناء الجفر التي ممكن حلها بقرار منهما بشكل مباشر وإيصال باقي المطالب الى مجلس الوزراء والوزارات الأخرى. 

وتجول الوزيران في مزارع قضاء الجفر والالتقاء بالمزارعين للاستماع إلى مطالبهم والتحديات التي تواجههم بخصوص ملكيات الأراضي والعمالة. 

ودار حوار في مبنى بلدية الجفر بين الوزيرين مع وجهاء الجفر وممثلين عن ابناء المجتمع المحلي ومجموعة من الشباب المتعطلين عن العمل والمزارعين والمستثمرين بحضور النائب صالح ابو تايه حول التحديات القضايا والمطالب ذات الأولوية لحلها فورا. 

وزير الداخلية مازن الفراية أكد ان الجولة الميدانية لقضاء الجفر هي استمرار لنهج الحكومة في التواصل مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم. 

وأشار إلى أن وزارة الداخلية ستعمل على تلبية المطالب التي تحتاج إلى إجراء فوري من الوزارة وتدرس المطالب الأخرى لحلها إما من خلال مجلس الوزراء أو الوزارات الأخرى المعنية. 

ولفت الفراية إلى أنه على استعداد للتواصل باستمرار مع نواب البادية الجنوبية ومحافظ معان لحل أي قضايا لم يتم التطرق إليها خلال الجلسة الحوارية مع المواطنين أو الجولة الميدانية في القضاء ومزارعه.

وزير العمل نايف استيتية أكد ان الجولات الميدانية لقضاء الجفر في الجنوب وباقي محافظات المملكة تأتي استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وتعليمات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة للإطلاع على مطالب المواطنين وحل مشاكلهم على الفور. 

وشدد استيتية أن جولتهم الميدانية وحوارهم مع أبناء قضاء الجفر للتأكد أنه سيكون هناك أفعال لا أقوال بعد هذه الجولة سيلمسها شباب وشابات الجفر، لأن الهدف من الزيارة الحديث عن حلول لا مشاكل وتحديات

وأشار إلى أنه مطلع على مشاكل ابناء الجفر وتواصل خلال الجولة مع جمعية سيدات الجفر أيضا، بالإضافة إلى الاستماع إلى مطالب المزارعين خلال زيارتهم للمزارع بخصوص ملكيات الأراضي واحتياجاتها من العمالة. 

وشدد أستيتية انه تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وتعليمات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة انه سيكون في سلم الأولويات ايجاد حلول لمشكلة البطالة بين صفوف الشباب والشابات، كما سيتم المتابعة باقي مطالبهم وسيزور القضاء قريبا، منوها إلى أن الحكومة من خلال وزارة العمل ستطلق قريبا برنامج التشغيل الوطني ليستفيد منه شباب وشابات المملكة في كافة المحافظات.