11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب الملك للناجحين بالتوجيهي: الأردن يتقدم بكم البدء بتقديم طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم رئيس الوزراء يهنئ طلبة التوجيهي
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
السبت-2022-01-15 11:13 am

نصائح للتغلب على نوبات الفزع عند السفر بالطائرة

نصائح للتغلب على نوبات الفزع عند السفر بالطائرة

جفرا نيوز - يعاني الكثيرون من رهاب السفر بالطائرة، وينعكس ذلك على شكل من نوبات الخوف والفزع خلال الرحلة.
وإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من نوبات الفزع خلال رحلة الطيران، نقدم لك مجموعة من النصائح للتغلب على هذه النوبات، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

ركز على تمارين التنفس

قال كيفين تشابمان، عالم النفس السريري في كنتاكي والمتخصص في الاضطرابات المرتبطة بالقلق "الأفراد الذين يعانون من الذعر لا يتنفسون عادة من الحجاب الحاجز، مما قد يؤدي إلى فرط التنفس". وأوصى تشابمان بالاستنشاق ببطء من خلال أنفك لمدة أربع أو خمس ثوانٍ ثم الزفير من فمك لمدة ست ثوانٍ.

استخدم الماء البارد

ينصح الخبراء باستخدام الماء البارد عند الشعور بنوبة فزع، هذا يؤدي ذلك إلى صدمة الجسم عبر تنشيط ما يسمى منعكس الغوص في الثدييات، والذي يعمل عن طريق تشغيل الجهاز العصبي السمبتاوي، الذي يحافظ على طاقة الجسم ويبطئ معدل ضربات القلب، مما يسمح لنا بالاسترخاء الجسدي. اطلب من المضيفة كوبًا من الماء المثلج، واغمر أصابعك فيه أو افرك القليل منه على مؤخرة عنقك.

تقييم ما يدور حولك

قال تشابمان "إن تبني موقف يركز على الحاضر مهارة مفيدة للغاية عند الشعور بالذعر"، ونصح بممارسة الوعي الذهني، ومحاولة تركيز انتباهك على نفسك في اللحظة الحالية عندما تبدأ في الشعور بعدم الارتياح. وإذا لم ينجح التوجه نحو الداخل والتركيز على وجودك الفسيولوجي، فحاول النظر إلى الخارج بدلاً من ذلك، ويمكن أن يشمل ذلك ظهر المقعد أمامك، والأشخاص من حولك، والمضيفات، وما إلى ذلك.

إنشاء قائمة من العبارات المهدئة

يعد تدوين العبارات المهدئة وتخزينها على هاتفك لسهولة الوصول إليها أداة مفيدة أخرى للتعامل مع نوبات القلق والذعر. ونصح تشابمان بالاعتماد على الأفكار القائمة على الأدلة والحقائق التي تعرفها للتغلب التخيلات التي قد يخلقها عقلك.

اطلب مشورة الطبيب

إذا كنت تعرف أنك من الأشخاص الذين يعانون من نوبات الرعب خلال السفر، فاطلب مشورة الطبيب واحصل على بعض العقاقير المهدئة التي تخفف من مخاوفك وتساعدك على الاسترخاء.

ابحث عن وسيلة للاسترخاء

قبل السفر، حاول التفكير فيما قد يجلب لك الراحة إذا بدأت في الشعور بالذعر أثناء الرحلة، مثل تنزيل الموسيقى أو الأفلام المبهجة والمضحكة، أو احمل معك القليل من الزيت العطري المهدئ إذا كان ذلك يساعدك على الاسترخاء.
ويكي عرب