تعطيل الدوائر الحكومية في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب ذروة تساقط الثلوج بين الساعة 9-11 مساء انخفاض قياسي بدرجة الحرارة في الشوبك - صورة المنخفض رفد السدود بـ 7 ملايين متر مكعب بيوت الشباب جاهزة لاعلانها كمراكز إيواء أبو ديَّة سفيراً للاردن لدى جمهوريَّة إيطاليا تاخير دوام الوزارات والدوائر الرسمية الى العاشرة صباحا تزوير مشتريات محروقات بـ ‏770.000 ألف بإحدى الوزارات الزراعة: الأردن لا يصدر المواشي إلى روسيا والحمى القلاعية متوطنة دوليا تغريم شركة أردنية تلاعبت بفواتير لزيادة الأرباح الشبول : تأجيل دوام طلبة المدارس إلى 20 شباط القادم الملك يؤكد ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وزير الإستثمار : الأردن من أقل الدول التي خصصت مبالغ مالية لتهيئة مركز المشاركة في إكسبو دبي ولي العهد يؤكد أهمية مواكبة التطورات التي يشهدها الإعلام توقعات بإرتفاع الطلب على المحروقات خلال المنخفض الجوي لـ 220 ألف اسطوانة الخرابشة: توقيع عقد تزويد لبنان بالكهرباء الأردنية الأربعاء المقبل الصحة العالمية: جائحة كورونا لم تقترب من الانتهاء الغذاء والدواء: الاندومي لا علاقة له بالنودلز الكوري تسجيل 14 وفاة و6216 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 15.39% إيجابية الفحوص العسعس: لا يوجد خلافات بيني وبين رئيس الوزراء .. فيديو وصور
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2022-01-15 11:11 am

تدابير مهمة لزيادة مدى سير السيارة الكهربائية

تدابير مهمة لزيادة مدى سير السيارة الكهربائية

جفرا نيوز - أوردت مجلة السيارات "أوتو موتور شبورت" الألمانية أنه يمكن زيادة مدى سير السيارة الكهربائية باتباع التدابير المهمة.

من أبرز هذه التدابير المهمة:

التخطيط السليم

يوصي الخبراء بالاستفادة من التخطيط السليم للطريق بمعرفة أقصر الطرق لهدف الوصول ومعرفة حالة الحركة المرورية في الوقت الفعلي، وموضع محطات الشحن على الطريق وبيانات الطقس، لتجنب التكدسات المرورية، وأحوال الطقس غير المناسبة.

سلوك القيادة الاقتصادي

ويعرف هذا السلوك بالسير بوتيرة واحدة وبسرعة لا تتجاوز 100 كلم/س، مع عدم الدخول في مناورات التسارع والكبح الشديد.

الاستخدام الصحيح لوظائف التدفئة والمكيف

يوصي الخبراء عند الحاجة لتشغيل وظيفة التدفئة بأن يتم تشغيلها قبل الانطلاق بالسيارة وأثناء شحنها، وإيقاف تشغيل هذه التجهيزات عند الانطلاق بالسيارة أو أن يكون تشغيلها ضمن الوضع الاقتصادي.

تشغيل الوضع الاقتصادي

تحتوي معظم السيارات الكهربائية على ما يعرف بالوضع الاقتصادي، حيث يتم الحفاظ على استهلاك الطاقة للسيارة عند أدنى مستوى ممكن، أي أنه يتم تقليل قوة التسارع والسرعة القصوى، وتقليل مستوى التدفئة أو مكيف الهواء بهدف تقليل استهلاك الطاقة.

الاستعانة بالإطارات المناسبة

تلعب الإطارات دوراً مهماً بشكل خاص مع السيارات الكهربائية، كما يجب أن تتسم بسمات خاصة فيما يتعلق بمقاومة التدحرج والهواء، فضلا عن أن ضغط الهواء الصحيح له تأثيرات إيجابية على استهلاك التيار.

الاستفادة من استرداد طاقة الكبح

ويعني الاسترداد أن الطاقة الحركية للسيارة عند الكبح يتم تحويلها إلى طاقة كهربائية، ومن ثم تخزينها في بطارية السيارة، وهنا يعمل المحرك الكهربائي كمولد. ويمكن أن يوفر هذا ما يصل إلى 20% من الطاقة الكهربائية لعملية الدفع.