تعطيل الدوائر الحكومية في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب ذروة تساقط الثلوج بين الساعة 9-11 مساء انخفاض قياسي بدرجة الحرارة في الشوبك - صورة المنخفض رفد السدود بـ 7 ملايين متر مكعب بيوت الشباب جاهزة لاعلانها كمراكز إيواء أبو ديَّة سفيراً للاردن لدى جمهوريَّة إيطاليا تاخير دوام الوزارات والدوائر الرسمية الى العاشرة صباحا تزوير مشتريات محروقات بـ ‏770.000 ألف بإحدى الوزارات الزراعة: الأردن لا يصدر المواشي إلى روسيا والحمى القلاعية متوطنة دوليا تغريم شركة أردنية تلاعبت بفواتير لزيادة الأرباح الشبول : تأجيل دوام طلبة المدارس إلى 20 شباط القادم الملك يؤكد ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وزير الإستثمار : الأردن من أقل الدول التي خصصت مبالغ مالية لتهيئة مركز المشاركة في إكسبو دبي ولي العهد يؤكد أهمية مواكبة التطورات التي يشهدها الإعلام توقعات بإرتفاع الطلب على المحروقات خلال المنخفض الجوي لـ 220 ألف اسطوانة الخرابشة: توقيع عقد تزويد لبنان بالكهرباء الأردنية الأربعاء المقبل الصحة العالمية: جائحة كورونا لم تقترب من الانتهاء الغذاء والدواء: الاندومي لا علاقة له بالنودلز الكوري تسجيل 14 وفاة و6216 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 15.39% إيجابية الفحوص العسعس: لا يوجد خلافات بيني وبين رئيس الوزراء .. فيديو وصور
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
السبت-2022-01-15 11:06 am

برلمان باكستان يوافق على شروط النقد الدولي بحثاً عن حزمة إنقاذ

برلمان باكستان يوافق على شروط النقد الدولي بحثاً عن حزمة إنقاذ

جفرا نيوز - وافق برلمان باكستان مساء أمس الخميس، على تدابير مالية جديدة لفرض ضرائب إضافية، تلبية لشرط رئيسي وضعه صندوق النقد الدولي لإحياء حزمة إنقاذ مالي معلقة بـ 6 مليارات دولار.
وجاءت موافقة البرلمان بعد أن حاز الائتلاف الحكومي المدعوم من الجيش برئاسة عمران خان على دعم حلفائه، وذلك بعد عدة أسابيع من المشاحنات.
وينص القانون الجديد على إنهاء الإعفاءات الضريبية على العديد من السلع الاستهلاكية، بينها لبن الأطفال، ومواد البقالة، لمساعدة الحكومة في تحصيل إيرادات سنوية إضافية بـ 1.93 مليار دولار.
وتوقعت المعارضة الباكستانية وخبراء اقتصاديون أن تؤدي الخطوة إلى موجة تضخم جديدة في البلاد، حيث أن المعدل السنوي لارتفاع الأسعار مكون رقمين، بلغ في ديسمبر (كانون الأول) الماضي 12.3 %.
واستطاعت باكستان تأمين حزمة أنقاذ مالي في 2019 لتفادي أزمة في ميزان المدفوعات، قبل تعليق القرض مرتين، بعد صرف ثلاث دفعات فقط.  
وحصلت باكستان في العام الماضي على 500 مليون دولار قبل التعليق، بسبب فشل الحكومة الباكستانية في تنفيذ أجندة الإصلاح الاقتصادي.
ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة صندوق النقد الدولي اجتماعاً نهاية الشهر الجاري للموافقة على صرف دفعة بمليار دولار لباكستان.