تعطيل الدوائر الحكومية في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب ذروة تساقط الثلوج بين الساعة 9-11 مساء انخفاض قياسي بدرجة الحرارة في الشوبك - صورة المنخفض رفد السدود بـ 7 ملايين متر مكعب بيوت الشباب جاهزة لاعلانها كمراكز إيواء أبو ديَّة سفيراً للاردن لدى جمهوريَّة إيطاليا تاخير دوام الوزارات والدوائر الرسمية الى العاشرة صباحا تزوير مشتريات محروقات بـ ‏770.000 ألف بإحدى الوزارات الزراعة: الأردن لا يصدر المواشي إلى روسيا والحمى القلاعية متوطنة دوليا تغريم شركة أردنية تلاعبت بفواتير لزيادة الأرباح الشبول : تأجيل دوام طلبة المدارس إلى 20 شباط القادم الملك يؤكد ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وزير الإستثمار : الأردن من أقل الدول التي خصصت مبالغ مالية لتهيئة مركز المشاركة في إكسبو دبي ولي العهد يؤكد أهمية مواكبة التطورات التي يشهدها الإعلام توقعات بإرتفاع الطلب على المحروقات خلال المنخفض الجوي لـ 220 ألف اسطوانة الخرابشة: توقيع عقد تزويد لبنان بالكهرباء الأردنية الأربعاء المقبل الصحة العالمية: جائحة كورونا لم تقترب من الانتهاء الغذاء والدواء: الاندومي لا علاقة له بالنودلز الكوري تسجيل 14 وفاة و6216 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 15.39% إيجابية الفحوص العسعس: لا يوجد خلافات بيني وبين رئيس الوزراء .. فيديو وصور
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
السبت-2022-01-15 09:01 am

بسبب "حقوق الإنسان".. نجم التنس موراي يرفض اللعب في السعودية

بسبب "حقوق الإنسان".. نجم التنس موراي يرفض اللعب في السعودية

جفرا نيوز - رفض نجم التنس العالمي، آندي موراي، عرضا ماليا مغريا من السعودية لخوض مباراة استعراضية في الرياض بسبب مخاوف من سجل المملكة بحقوق الإنسان، حسبما صرح وكيل اللاعب.

وكشف مات جينتري، وكيل أعمال آندي موراي عن رفض المصنف أول عالميا سابقا لمبلغ مكون من سبعة أرقام للعب مباراة استعراضية في السعودية، حسبما نقلت عدة وسائل إعلام عالمية منها صحيفة "الإندبندينت" البريطانية.

وقال جينتري من ملبورن قبل افتتاح بطولة أستراليا المفتوحة للتنس: "إذا كنت اللاعب رقم 1 سابقا في العالم، فمن المحتمل أن تكسب مليون دولار ومليوني دولار مقابل مباراة استعراضية في الشرق الأوسط ... هذا عرض مخصص للأسماء الكبيرة من اللاعبين العالميين".

وأشار جينتري إلى أن مواري غير مهتم بهذه العروض للعب مباراة استعراضية في السعودية، مردفا: "لقد رفض عروضا من السعودية ولا أعتقد أنه سيلعب هناك ... كما لا أعتقد أنه خائف من التعبير عن رأيه في ذلك".

وآندي موراي الذي أعلن اعتزاله عام 2019 بسبب الإصابة قبل أن يعود لملاعب كرة المضرب، سبق أن حقق 3 ألقاب من بطولات الغراند سلام الكبرى.

في 2018، كان من المقرر أن يلعب النجم نوفاك ديوكوفيتش ورافائيل نادال في مباراة استعراضية لكرة المضرب بالسعودية لكن هذا الحدث ألغي بسبب إصابة النجم الإسباني. كذلك رفض النجم روجيه فيدرر عرضا مماثلا حينها.

وتجتذب السعودية كبرى الأحداث الرياضية العالمية لتنظيمها على أرضها خلال السنوات الأخيرة ضمن رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط بشكل أساسي.

وتتهم السعودية بمحاولة استخدام "الغسيل الرياضي" لصرف الانتباه عن سجلها في مجال حقوق الإنسان وتحسين سمعة البلاد عالميا، لكن الرياض تنفي ذلك.

وتأتي تصريحات وكيل نجم التنس العالمي عقب انتقادات لنشطاء حقوق الإنسان للاتحاد الإسباني لكرة القدم لمنحه الرياض حق استضافة كأس السوبر.