الارصاد تحذر من الصقيع والانجمادات خلال الأيام المقبلة الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس تفند تصريحات وزارة التربية والتعليم - بيان ارتفاع حالات كورونا النشطة وتحذيرات من أوميكرون مصادر مقربة من الرفاعي تؤكد لجفرا عدم ارتباطه أو دعمه لأي حزب وفيات السبت .. 22 / 1 / 2022 ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن المهندس محمد رمضان : قريبآ انطلاقة حزب الغد .. اسماء التربية: حملة التطعيم في المدارس ستشمل جميع المحافظات اعتبارا من الأحد المقبل 17932 عدد المتقدمين لآخر امتحانات الثانوية العامة السبت طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الغد وثلوج ممزوجة بالمطر فوق المرتفعات العثور على طفلة رضيعة بأحد شوارع مدينة الرمثا التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في رومانيا البلبيسي: إلزامية الجرعة المعززة أمر وارد التربية: اقتصار الطابور الصباحي على صف واحد فقط البلبيسي: 80% نسبة ارتفاع إصابات كورونا الأسبوعية..وذروة الموجة الرابعة في بداية شباط قبيلات: قرار تأجيل دوام المدارس أتخذ على أربع مستويات..تفاصيل سلامة: كميات المياه في السدود تبلغ 95 مليون متر مكعب كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
السبت-2022-01-15 08:45 am

المغرب إلى ثمن نهائي البطولة الإفريقية

المغرب إلى ثمن نهائي البطولة الإفريقية

جفرا نيوز - حجز المنتخب المغربي مقعده إلى الدور ثمن النهائي للنسخة 33 من كأس أمم إفريقيا في كرة القدم المقامة في الكاميرون، إثر تغلبه على جزر القمر 2-صفر الجمعة على ملعب "أحمد أهيدجو" في العاصمة ياوندي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل هدفي المغرب سليم أملاح (16) والبديل زكريا بوخلال (89).

ورفع المنتخب المغربي الساعي إلى لقبه الثاني في تاريخه بعد 1976، رصيده إلى 6 نقاط من فوزين، بفارق نقطتين عن الغابون المتعادلة مع غانا 1-1 في وقت لاحق، فيما مُني القمري بخسارته الثانية تواليا في أولى مشاركاته القارية.

وكان "أسود الأطلس" تفوّقوا افتتاحا على غانا القوية بهدف نظيف، فيما خسر منتخب جزر القمر أمام نظيره الغابوني صفر-1.

وأجرى مدرب المغرب البوسني وحيد خليلوزيتش ثلاثة تبديلات مقارنة مع التشكيلة التي خاضت المباراة السابقة، فزج بلاعب فيورنتينا سفيان أمرابط في الوسط الدفاعي "ارتكاز" بدلا من سامي مايي، وبجناح خنت البلجيكي طارق تيسودالي بدلا من عز الدين أوناحي، ومهاجم هاتاي سبور التركي أيوب الكعبي كرأس حربة في مكان زكريا بوخلال.

وخاض مدرب جزر القمر أمير عبده اللقاء بتشكيلة دفاعية، إذ اعتمد على لاعبين ينشطون في أندية فرنسية من الدرجتين الثانية والثالثة، فضلا عن القائد يوسف إمشانغاما لاعب وسط غانغان، والمهاجم الفردو بن نبوهان، نجم نادي النجم الأحمر الصربي.

ورأى مهاجم المغرب أيوب الكعبي بعد المباراة في تصريح لقناة "بي إن سبورتس" أنّ منتخب بلاده لم يحقق أي شيء بعد، وأضاف "لا توجد منتخبات كبيرة أو صغيرة في إفريقيا وأي منتخب يتأهل يصبح متساويا مع باقي المنتخبات".

وتابع "قدمنا مستوى جيدا إلاّ أننا افتقدنا إلى النزعة الهجومية، وعلينا أن نواصل العمل لأنه لم يتحقق شيء بعد وينبغي أن نتأهل إلى ثمن النهائي ونحن في صدارة المجموعة من خلال الفوز في المباراة المقبلة على الغابون".

في المجموعة عينها وعلى الملعب ذاته، انتزع المنتخب الغابوني تعادلا مهما من نظيره الغاني 1-1.

وظهر منتخب "الفهود" على نحو أفضل إلاّ أنه افتقد إلى الفاعلية أمام المرمى في ظل غياب نجمه ومهاجم أرسنال بيار-إيميريك أوباميانغ الذي استبعد عن المشاركة مع زميليه ماريو ليمينا وإكسيل مايي بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

ومرر لاعب أرسنال توماس بارتي كرة أمامية طويلة باتجاه لاعب السد القطري وقائد منتخب "النجوم السوداء" أندريه آيو الذي تسلّم الكرة واستدار حول نفسه متخطيا المدافع الغابوني أنطوني أويونو وأطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة في شباك الحارس الغابوني جان نويل أمونوم (19).

وانكفأ المنتخب الغاني في الشوط الثاني للدفاع عن تفوقه، بينما تابع منتخب "الفهود" أفضليته حيث كان الأكثر استحواذا والأخطر، وهدد مرمى الحارس الغاني جو وولاكوت الذي تصدى لأربع فرص خطيرة، قبل أن يعاقبه مهاجم كليرمون الفرنسي جيم أليفينا الذي شارك مطلع الشوط الثاني بتسديدة زاحفة إثر تمريرة بينية من لاعب وسط الجم الأحمر الصربي غيلور كانغا (89).