القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب الملك للناجحين بالتوجيهي: الأردن يتقدم بكم البدء بتقديم طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم رئيس الوزراء يهنئ طلبة التوجيهي 1762 مخالفة سير خلال الساعات الاولى لاحتفالات التوجيهي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-01-14 11:26 pm

تتحدى التوقعات بإنجاب طفلة بصحة جيدة

تتحدى التوقعات بإنجاب طفلة بصحة جيدة

جفرا نيوز - انجبت امرأة بريطانية مصابة بسرطان في الدماغ طفلة تتمتع بصحة جيدة رغم تحذير الأطباء لها بأن الحمل سيكون خطيراً على حياتها.
تم تشخيص ليزا كونيل، 42 عامًا، بورم سحائي غير قابل للشفاء، وهو ورم حميد في الأغشية التي تغطي الدماغ، في عام 2006. وحذر الأطباء من أن الحمل قد يكون خطيراً على حياتها، ولكن بعد عقد من الزمان تمكنت ليزا من إنجاب طفلة سليمة وبصحة جيدة.
وقالت ليزا متحدثة عن تجربتها: " عندما علمت بإصابتي بورم في الدماغ، شعرت بالرعب الشديد، وعندما أخبرني الأطباء بأن الحمل يمكن أن يشكل خطراً كبيراً على حياتي، ازداد شعوري بالمرارة"
وأضافت: " قيل لي أنني سأصاب بشلل متقطع في الجزء السفلي من جسمي، وهذا ما زاد الأمر سوءاً"
وفي عام 2009، خضعت ليزا لعملية جراحية دقيقة في مستشفى سانت بارثولوميو وسط لندن، لتقليل حجم الورم، إلا أن العملية لم تنجح. وفي عام 2015، تمت إزالة جزء صغير جداً من الورم، قبل أن تخضع للعلاج الإشعاعي، لتقليص حجم الورم.
وفي خضم مأساتها، تلقت ليزا خبراً بأنها حامل، مما جعلها تشعر بالقلق الشديد. وعلى الرغم من معرفتها بأن ذلك يهدد حياتها، قررت أن تحافظ على حملها.

لم يكن حملها سهلاً، حيث أظهرت الاختبارات بأن الجنين يعاني من حالة نادرة قد تتسبب بمشاكل في نموه بنسبة 50%. ولحسن الحظ بعد فترة من العلاج، أنجبت ليزا طفلتها روبي التي ولدت بصحة جيدة، بعملية قيصرية.
وفي الوقت الحالي، حالة ليزا مستقرة حيث أكد الأطباء بأن الورم لن ينمو مجدداً بناء على الفحوصات الدورية التي أجريت لها في الأعوام الماضية، وفق ما أورد موقع "ميترو" الإلكتروني. 
ويكي عرب