سيناريوهات المنخفضات الجوية.. تهويل إعلامي أم عدم ثقة في البنية التحتية ؟! وزارة العمل تطلق مشروع التشغيل في الأردن 2030 الكلالدة: الانتخابات البلدية في موعدها..وخطة صحية للتعامل مع يوم الاقتراع الحنيفات : نحصر أضرار الصقيع وسيكون هناك تعويض للمتضررين شريدة: 4.6 مليار دولار مساعدات خارجية ملتزم بها للأردن في 2021 خبراء : الموجة الرابعة دخلت والسيطرة لـ«أوميكرون» قريبا مدينة عمّان تفوز بجائزة التحدي العالمي لعُمدات المدن عويس: 3 خيارات تتعلق بالفصل الدراسي الثاني منخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على المملكة وثلوج فوق الـ(1000) متر غداً الجيش يضبط 5 ملايين حبة كبتاجون بيومين طائرة إخلاء طبي لنقل مصاب أردني في السعودية الحنيطي يعود مصابي قوات حرس الحدود الحنيطي : تغيير قواعد الاشتباك بشكل يحفظ أمن الوطن ومقدراته وليُ العهد يوجه كتاب شكر لشركة جت للنقل على جهودهم في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الملك لابن زايد: أمن الإمارتيين من أمننا  تأخير بدء دوام المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الأردن يدين محاولات التهجير القسري في حي الشيخ جراح التربية: لا نية لخصخصة قطاع التعليم في الأردن حجازين : إعلام الإحتلال الإسرائيلي مصدر معلومات المعارضة الخارجية - تفاصيل الملك يؤكد خلال زيارته للأغوار أهمية دعم المزارعين لزيادة الإنتاج والتصدير
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2022-01-14 08:07 pm

الأرصاد : استمرار هطول الامطار ليوم الاثنين وزخات خفيفة من الثلوج على المرتفعات

الأرصاد : استمرار هطول الامطار ليوم الاثنين وزخات خفيفة من الثلوج على المرتفعات

جفرا نيوز - قال مدير إدارة الإرصاد الجوية رائد آل خطاب، الجمعة، إن تركيز الهطل المطري سيكون غزيرا في بعض الفترات في المنطقتين الشمالية والوسطى، في ظل تأثر الأردن بكتلة هوائية باردة جداً مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص.

ويمتد الهطل المطري تدريجيا جنوبا وشرقا لكن ستكون أمطار خفيفة، وقال آل خطاب  "لن يكون هناك توقف كامل للهطل المطري إلا صباح الاثنين".

وتتساقط زخات خفيفة من الثلوج فجر السبت على مرتفعات الشراه.

وتكون الأجواء باردة جدا السبت الأجواء، مع أمطار متقطعة نهارا، لكن مع ساعات ليل السبت يشتد الهطل مرة أخرى ويشمل مناطق عدة من المملكة بشكل غزير يؤدي لتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وسيكون الهطل بالنسبة لمرتفعات الشراه الجنوبية كمرتفعات الطفيلة وغرب معان والشوبك ووادي موسى على شكل زخات ثلجية.

ويستمر اشتداد الهطل المطري يوم الأحد أغلب المناطق المملكة، مع موجود فرصة لزخات من الثلج لن تكون مؤثرة في معظم الجبال باستثناء الجنوبية (الشراه) حيث ستتراكم.

وتحدث آل خطاب عن ثلوج قد تعيق الحركة يوم الأحد في مرتفعات الطفيلة والمزار الجنوبي والشوبك ووادي موسى وقرى النعيمات ورأس النقب.

المملكة