القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب الملك للناجحين بالتوجيهي: الأردن يتقدم بكم البدء بتقديم طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم رئيس الوزراء يهنئ طلبة التوجيهي 1762 مخالفة سير خلال الساعات الاولى لاحتفالات التوجيهي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2022-01-14 07:49 pm

حجاوي : أوميكرون تسبب بـ 40% من إصابات كورونا في الأردن بالأسبوع الأخير

حجاوي : أوميكرون تسبب بـ 40% من إصابات كورونا في الأردن بالأسبوع الأخير

جفرا نيوز - قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي، الجمعة، إن متحور أوميكرون تسبب بـ 40% من إصابات فيروس كورونا في الأردن خلال الأسبوع الأخير.

ورجح حجاوي "مغادرة" الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا الأسبوع الماضي الذي سُجل فيه عدد الإصابات الأقل خلال الموجة الثالثة.

"يبدو أن كل منطقة الشرق الأوسط والدول العربية هذا الأسبوع تأثرت بشكل واضح بارتفاع عدد الإصابات ... وتزامن وجود الموجة الرابعة فورا مع الموجة الثالثة، لكن الموجة الثالثة تركتنا بمؤشرات صحية جيدة جدا في ظل انخفاض معدل الوفيات ...".

وقال حجاوي "سنشهد زيادة في الأسابيع المقبلة، ويبدو أن الموجة الرابعة أسوة في دول أوروبا قد تصل قريبا للذروة".

و"يبدو أن متحور دلتا في الموجة الثالثة أُنهكت، وبناء عليه بدأت الوفيات التي كانت تظهر وشدة المرض في نهايته، لكن بالحديث عن أوميكرون ستكون الإصابات كثيرة، لكن سيكون في وضعنا الوبائي في الأردن هناك استعداد وسيطرة تامة من خلال النظام الصحي، وستكون هناك إدخالات لكن فترة حضانة هذا المرض تبين أنها قصيرة".

وتوقع حجاوي أن تكون مدة الموجة الرابعة "قصيرة"، وقد تنتهي الشهر المقبل.

المملكة 
ويكي عرب