"الضمان " تدعو للتعامل معها مباشرة دون وسطاء بالأسماء...تعرف على المناطق التي ستشهد تساقطاً للثلوج فوق (1000) متر غداً سيناريوهات المنخفضات الجوية.. تهويل إعلامي أم عدم ثقة في البنية التحتية ؟! وزارة العمل تطلق مشروع التشغيل في الأردن 2030 الكلالدة: الانتخابات البلدية في موعدها..وخطة صحية للتعامل مع يوم الاقتراع شريدة: 4.6 مليار دولار مساعدات خارجية ملتزم بها للأردن في 2021 خبراء : الموجة الرابعة دخلت والسيطرة لـ«أوميكرون» قريبا مدينة عمّان تفوز بجائزة التحدي العالمي لعُمدات المدن عويس: 3 خيارات تتعلق بالفصل الدراسي الثاني منخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على المملكة وثلوج فوق الـ(1000) متر غداً الجيش يضبط 5 ملايين حبة كبتاجون بيومين طائرة إخلاء طبي لنقل مصاب أردني في السعودية الحنيطي يعود مصابي قوات حرس الحدود الحنيطي : تغيير قواعد الاشتباك بشكل يحفظ أمن الوطن ومقدراته وليُ العهد يوجه كتاب شكر لشركة جت للنقل على جهودهم في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الملك لابن زايد: أمن الإمارتيين من أمننا  تأخير بدء دوام المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الأردن يدين محاولات التهجير القسري في حي الشيخ جراح التربية: لا نية لخصخصة قطاع التعليم في الأردن حجازين : إعلام الإحتلال الإسرائيلي مصدر معلومات المعارضة الخارجية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2022-01-14 07:49 pm

حجاوي : أوميكرون تسبب بـ 40% من إصابات كورونا في الأردن بالأسبوع الأخير

حجاوي : أوميكرون تسبب بـ 40% من إصابات كورونا في الأردن بالأسبوع الأخير

جفرا نيوز - قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي، الجمعة، إن متحور أوميكرون تسبب بـ 40% من إصابات فيروس كورونا في الأردن خلال الأسبوع الأخير.

ورجح حجاوي "مغادرة" الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا الأسبوع الماضي الذي سُجل فيه عدد الإصابات الأقل خلال الموجة الثالثة.

"يبدو أن كل منطقة الشرق الأوسط والدول العربية هذا الأسبوع تأثرت بشكل واضح بارتفاع عدد الإصابات ... وتزامن وجود الموجة الرابعة فورا مع الموجة الثالثة، لكن الموجة الثالثة تركتنا بمؤشرات صحية جيدة جدا في ظل انخفاض معدل الوفيات ...".

وقال حجاوي "سنشهد زيادة في الأسابيع المقبلة، ويبدو أن الموجة الرابعة أسوة في دول أوروبا قد تصل قريبا للذروة".

و"يبدو أن متحور دلتا في الموجة الثالثة أُنهكت، وبناء عليه بدأت الوفيات التي كانت تظهر وشدة المرض في نهايته، لكن بالحديث عن أوميكرون ستكون الإصابات كثيرة، لكن سيكون في وضعنا الوبائي في الأردن هناك استعداد وسيطرة تامة من خلال النظام الصحي، وستكون هناك إدخالات لكن فترة حضانة هذا المرض تبين أنها قصيرة".

وتوقع حجاوي أن تكون مدة الموجة الرابعة "قصيرة"، وقد تنتهي الشهر المقبل.

المملكة