النسخة الكاملة

أمانة عمّان: "حالة طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي

الخميس-2022-01-14 07:01 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رفعت أمانة عمّان الكبرى حالة الطوارئ من (متوسطة مياه) إلى (قصوى مياه) للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يسود المملكة، والمتوقع أن يشهد غزارة في تساقط الأمطار بحسب التنبؤات الجوية.

وقال مدير دائرة التنسيق والمتابعة في الأمانة المهندس محمد الجدوع، إنه "تم التعامل مع حوالي 40 ملاحظة مختلفة جراء هطول الأمطار".

وجددت أمانة عمّان دعوة المواطنين في حال رصد أي ملاحظة إلى الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 065359970، أو 065359971، أو خلوي 0798166789، وعلى غرف عمليات مناطق أمانة عمّان الفرعية الـ 22 .

كما دعت إلى المبادرة بإزالة الألواح المتحركة عن أسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء، وأخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري)؛ تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

وطالبت الأمانة بتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

كما أهابت بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية المبادرة بتأمين مواد البناء؛ تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.