القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب الملك للناجحين بالتوجيهي: الأردن يتقدم بكم البدء بتقديم طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم رئيس الوزراء يهنئ طلبة التوجيهي 1762 مخالفة سير خلال الساعات الاولى لاحتفالات التوجيهي
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-01-14 06:54 pm

غزة حيث الحظ يبتسم للقليل.. معظم المنازل لا تزال مدمرة بعد ثمانية أشهر من الحرب الأخيرة

غزة حيث الحظ يبتسم للقليل.. معظم المنازل لا تزال مدمرة بعد ثمانية أشهر من الحرب الأخيرة

جفرا نيوز - بعد ثمانية أشهر من انتهاء الحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، يعاني فلسطينيو القطاع من بطء وتيرة إعادة بناء المنازل التي تم تدميرها بالكامل خلال 11 يوما في مايو/ أيار الماضي.

وبلغ عدد المباني التي تم إعمارها 50 مبنى من 1650 بيتا وغيرها من المنشئات السكنية والمدارس وغيرها. فيما تشير حكومة حماس في القطاع إن حوالي 59 ألف منزل لحقت بها أيضا أضرار بشكل جزئي بسبب الغارات الإسرائيلية.

تكلفة إعادة بناء المنازل والبنية التحتية تقدر بحوالي 479 مليون دولار
ويقدر المسؤولون في غزة أن إعادة بناء المنازل والبنية التحتية ستتكلف 479 مليون دولار. وتعهدت مصر بتقديم مبلغ 500 مليون دولار كما تعهدت قطر بتقديم مبلغ مماثل لإعادة إعمار قطاع غزة الذي تديره حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

وقال ناجي سرحان، نائب وزير الإسكان في قطاع غزة إنه تم توفير 100 مليون دولار فقط حتى الآن، مضيفا أنه تم البدء، بتمويل قطري، في إعادة بناء 50 من المنازل المدمرة. وأشار سرحان إلى ضغوط إسرائيلية، لكنه لم يذكر تفاصيل.

وتقول إسرائيل، التي تسيطر على المعبر التجاري الرئيسي إلى قطاع غزة، إن إعادة الإعمار يجب أن تكون مقرونة بصفقة لتسليم مدنيين إسرائيليين يُعتقد أن حماس تحتجزهما وجثتي جنديين إسرائيليين

لكنها، في محاولة على ما يبدو لتهدئة التوتر مع الحركة، سمحت بدخول المزيد من مواد البناء إلى غزة في الآونة الأخيرة لإعادة بناء المنازل المدمرة أو ترميم البنايات التي لحقت بها أضرار في حرب العام الماضي.

وتساهم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في ترميم منازل اللاجئين التي لحقت بها أضرار. وتقدم أونروا مساعدات لثلثي سكان غزة البالغ عددهم مليوني نسمة

ويكي عرب