سيناريوهات المنخفضات الجوية.. تهويل إعلامي أم عدم ثقة في البنية التحتية ؟! وزارة العمل تطلق مشروع التشغيل في الأردن 2030 الكلالدة: الانتخابات البلدية في موعدها..وخطة صحية للتعامل مع يوم الاقتراع الحنيفات : نحصر أضرار الصقيع وسيكون هناك تعويض للمتضررين شريدة: 4.6 مليار دولار مساعدات خارجية ملتزم بها للأردن في 2021 خبراء : الموجة الرابعة دخلت والسيطرة لـ«أوميكرون» قريبا مدينة عمّان تفوز بجائزة التحدي العالمي لعُمدات المدن عويس: 3 خيارات تتعلق بالفصل الدراسي الثاني منخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على المملكة وثلوج فوق الـ(1000) متر غداً الجيش يضبط 5 ملايين حبة كبتاجون بيومين طائرة إخلاء طبي لنقل مصاب أردني في السعودية الحنيطي يعود مصابي قوات حرس الحدود الحنيطي : تغيير قواعد الاشتباك بشكل يحفظ أمن الوطن ومقدراته وليُ العهد يوجه كتاب شكر لشركة جت للنقل على جهودهم في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الملك لابن زايد: أمن الإمارتيين من أمننا  تأخير بدء دوام المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الأردن يدين محاولات التهجير القسري في حي الشيخ جراح التربية: لا نية لخصخصة قطاع التعليم في الأردن حجازين : إعلام الإحتلال الإسرائيلي مصدر معلومات المعارضة الخارجية - تفاصيل الملك يؤكد خلال زيارته للأغوار أهمية دعم المزارعين لزيادة الإنتاج والتصدير
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
Friday-2022-01-14 06:21 pm

وفاة عاملين اثنين وإصابات بـ"حالة حرجة" إثر حريق في مصفاة في الكويت

وفاة عاملين اثنين وإصابات بـ"حالة حرجة" إثر حريق في مصفاة في الكويت

جفرا نيوز - توفي عاملان اثنان، وما زال عدد من المصابين يتلقون العلاج بعد اندلاع حريق في وحدة لإسالة الغاز في مصفاة ميناء الأحمدي في الكويت، وفق ما أفادت شركة البترول الوطنية الكويتية الجمعة.

وأفادت الشركة في وقت سابق بإصابة 10 أشخاص بينهم 5 بـ "حروق شديدة" جراء الحريق الذي تمكن عاملون في الشركة من "السيطرة الكاملة" عليه. 

وكتبت الشركة على تويتر في سلسلة تغريدات: "تعلن ‘البترول الوطنية‘ ببالغ الأسى عن تسجيل حالتي وفاة لعاملين من عمالة المقاول من الجنسية الآسيوية تم العثور عليهما قبل قليل في موقع الحادث".

و"تم نقل 5 من المصابين من مستشفى العدان (نقل المصابون إليه في بادئ الأمر) إلى مستشفى البابطين في حالة حرجة" وفق الشركة التي أشارت إلى أن "3 مصابين ما زالوا يتلقون العلاج في مستشفى الفروانية، ومصابين في عيادة الشركة بحالة مستقرة".  

ووقع الحريق "أثناء عمليات الصيانة لوحدة إسالة الغاز رقم 32 بمصفاة ميناء الأحمدي، وقد قامت الشركة بتفعيل خطة الطوارئ ...".

وتمكنت الفرق العاملة في الشركة من "السيطرة الكاملة" على الحريق، علما بأن الوحدة التي وقع فيها الحريق كانت "خارج الخدمة لأعمال الصيانة".

وأكدت الشركة "عدم تأثر عمليات المصفاة وعمليات التصدير جراء الحريق، كما لم تتأثر عمليات التسويق المحلي وعمليات تزويد وزارة الكهرباء والماء؛ وذلك نظرا لكون الوحدة المتضررة خارج الخدمة".

وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي، اندلع حريق في مصفاة ميناء الأحمدي الواقعة على الخليج قبالة إيران على بعد نحو 40 كلم من العاصمة الكويتية، ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح طفيفة.

تبلغ مساحة مصفاة الأحمدي التي بدأ تشغيلها العام 1949، حوالي 10.5 كلم مربع، وهي إحدى مصافي شركة البترول الوطنية الكويتية الثلاث وأكبرها من حيث الطاقة التكريرية (نحو 466 ألف برميل نفط).

وتبني الكويت مصفاة رابعة ستكون الأضخم بطاقة تكريرية تبلغ نحو 615 ألف برميل يوميا.

تنتج الكويت التي تعد من أثرى دول الخليج الغنية بالنفط ومصادر الطاقة نحو 2.4 مليون برميل نفط يوميا يتم تصدير غالبيتها من الموانئ المطلة على مياه الخليج.