الارصاد تحذر من الصقيع والانجمادات خلال الأيام المقبلة الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس تفند تصريحات وزارة التربية والتعليم - بيان ارتفاع حالات كورونا النشطة وتحذيرات من أوميكرون مصادر مقربة من الرفاعي تؤكد لجفرا عدم ارتباطه أو دعمه لأي حزب وفيات السبت .. 22 / 1 / 2022 ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن المهندس محمد رمضان : قريبآ انطلاقة حزب الغد .. اسماء التربية: حملة التطعيم في المدارس ستشمل جميع المحافظات اعتبارا من الأحد المقبل 17932 عدد المتقدمين لآخر امتحانات الثانوية العامة السبت طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الغد وثلوج ممزوجة بالمطر فوق المرتفعات العثور على طفلة رضيعة بأحد شوارع مدينة الرمثا التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في رومانيا البلبيسي: إلزامية الجرعة المعززة أمر وارد التربية: اقتصار الطابور الصباحي على صف واحد فقط البلبيسي: 80% نسبة ارتفاع إصابات كورونا الأسبوعية..وذروة الموجة الرابعة في بداية شباط قبيلات: قرار تأجيل دوام المدارس أتخذ على أربع مستويات..تفاصيل سلامة: كميات المياه في السدود تبلغ 95 مليون متر مكعب كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2022-01-14 05:27 pm

نقيب الصيادلة: دواء ميرك لعلاج كورونا متوافر في الصيدليات بسعر 22 ديناراً للعبوة

نقيب الصيادلة: دواء ميرك لعلاج كورونا متوافر في الصيدليات بسعر 22 ديناراً للعبوة

جفرا نيوز - أعلن نقيب الصيادلة زيد الكيلاني، الجمعة، عن توافر دواء ميرك لعلاج كورونا في الأردن بسعر 22 دينارا للعلبة الواحدة، موضحا أن مريض كورونا يحتاج إلى 4 عبوات من العقار.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية أن "دواء ميرك المضاد لكورونا متوافر في الصيدليات وهو عبارة عن أقراص تؤخذ لمدة 4 أيام، ومؤسسة الغذاء والدواء أجازت الاستخدام الطارئ له".

وأوضح الكيلاني أن "طريقة عمل دواء ميرك مشابهة لعمل دواء فايزر بفعالية أقل تصل إلى 50%، وميرك يستخدم لمن هم فوق 18 عاما، بينما فايزر يُستخدم لمن تجاوز 12 عاما".

ولفت النظر إلى أن الدواء البديل لعقار ميرك من تصنيع شركة أخرى ، وسيُصنع في الأردن مستقبلا.

وأكّد الكيلاني أن اللقاح الواقي من فيروس كورونا والكمامة والتباعد الجسدي هي آلية الوقاية الرئيسية من الفيروس وأساس الحماية منه.