الارصاد تحذر من الصقيع والانجمادات خلال الأيام المقبلة الحملة الوطنية للعودة إلى المدارس تفند تصريحات وزارة التربية والتعليم - بيان ارتفاع حالات كورونا النشطة وتحذيرات من أوميكرون مصادر مقربة من الرفاعي تؤكد لجفرا عدم ارتباطه أو دعمه لأي حزب وفيات السبت .. 22 / 1 / 2022 ارتفاع حالات كورونا النشطة في الأردن المهندس محمد رمضان : قريبآ انطلاقة حزب الغد .. اسماء التربية: حملة التطعيم في المدارس ستشمل جميع المحافظات اعتبارا من الأحد المقبل 17932 عدد المتقدمين لآخر امتحانات الثانوية العامة السبت طبيب أردني: الجرعة الثالثة تحمي 90‎%‎ من دخول المستشفى أجواء باردة جدًا ومنخفض قبرصي مساء الغد وثلوج ممزوجة بالمطر فوق المرتفعات العثور على طفلة رضيعة بأحد شوارع مدينة الرمثا التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في رومانيا البلبيسي: إلزامية الجرعة المعززة أمر وارد التربية: اقتصار الطابور الصباحي على صف واحد فقط البلبيسي: 80% نسبة ارتفاع إصابات كورونا الأسبوعية..وذروة الموجة الرابعة في بداية شباط قبيلات: قرار تأجيل دوام المدارس أتخذ على أربع مستويات..تفاصيل سلامة: كميات المياه في السدود تبلغ 95 مليون متر مكعب كم ستصبح قيمة استهلاكك للكهرباء؟ عضو في لجنة الأوبئة: 56% من مصابي كورونا الأسبوع الماضي دون 34 عاما
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-01-13 04:33 pm

المياه تدعو إلى عدم الاقتراب من السيول والأودية خلال المنخفض المتوقع

المياه تدعو إلى عدم الاقتراب من السيول والأودية خلال المنخفض المتوقع

جفرا نيوز - دعت وزارة المياه والري، المواطنين في مختلف مناطق المملكة، إلى ضرورة الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مجاري السيول والأودية والمسطحات المائية مع اقتراب دخول المنخفض مساء الخميس، ويستمر عدة أيام وحماية عدادات المياه خاصة في ظل التوقعات بانخفاض درجات الحرارة إلى مستويات متدنية.

وقال الناطق باسم الوزارة عمر سلامة، إنه "تم الإيعاز لاتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة سواء في مركز العمليات الرئيسية وشركات وإدارات المياه المعنية ومديرية السدود وكذلك مديريات الأغوار الشمالية والوسطى والجنوبية ووادي عربة للوقوف على أهبة الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة وأنها ستواصل تلقي الملاحظات والشكاوى على الرقم الموحد 117116 على مدار الساعة".

وأشار إلى أن "كوادر وطواقم الوزارة وسلطة المياه وسلطة وادي الأردن تعمل على مدار الساعة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمزارعين في مختلف مناطق المملكة".

وأكد أنه "تم تفعيل غرفة العمليات الرئيسية في مركز الوزارة وسلطة المياه لإدارة وتنسيق الإجراءات للتعامل مع الظروف الجوية أولا بأول"، داعيا المواطنين والمزارعين ومربي المواشي إلى "ضرورة أخذ كافة الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن المواقع المائية والأودية والتعاون مع كافة كوادر المياه المعنية خلال الظروف الجوية المتوقعة".

وطالب الجميع بـ "عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي والاستفادة منها داخل المنزل والمنشأة والمزرعة".