النسخة الكاملة

المياه تدعو إلى عدم الاقتراب من السيول والأودية خلال المنخفض المتوقع

الخميس-2022-01-13 04:33 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - دعت وزارة المياه والري، المواطنين في مختلف مناطق المملكة، إلى ضرورة الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من مجاري السيول والأودية والمسطحات المائية مع اقتراب دخول المنخفض مساء الخميس، ويستمر عدة أيام وحماية عدادات المياه خاصة في ظل التوقعات بانخفاض درجات الحرارة إلى مستويات متدنية.

وقال الناطق باسم الوزارة عمر سلامة، إنه "تم الإيعاز لاتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة سواء في مركز العمليات الرئيسية وشركات وإدارات المياه المعنية ومديرية السدود وكذلك مديريات الأغوار الشمالية والوسطى والجنوبية ووادي عربة للوقوف على أهبة الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة وأنها ستواصل تلقي الملاحظات والشكاوى على الرقم الموحد 117116 على مدار الساعة".

وأشار إلى أن "كوادر وطواقم الوزارة وسلطة المياه وسلطة وادي الأردن تعمل على مدار الساعة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمزارعين في مختلف مناطق المملكة".

وأكد أنه "تم تفعيل غرفة العمليات الرئيسية في مركز الوزارة وسلطة المياه لإدارة وتنسيق الإجراءات للتعامل مع الظروف الجوية أولا بأول"، داعيا المواطنين والمزارعين ومربي المواشي إلى "ضرورة أخذ كافة الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن المواقع المائية والأودية والتعاون مع كافة كوادر المياه المعنية خلال الظروف الجوية المتوقعة".

وطالب الجميع بـ "عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي والاستفادة منها داخل المنزل والمنشأة والمزرعة".