تعطيل الدوائر الحكومية في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب ذروة تساقط الثلوج بين الساعة 9-11 مساء انخفاض قياسي بدرجة الحرارة في الشوبك - صورة المنخفض رفد السدود بـ 7 ملايين متر مكعب بيوت الشباب جاهزة لاعلانها كمراكز إيواء أبو ديَّة سفيراً للاردن لدى جمهوريَّة إيطاليا تاخير دوام الوزارات والدوائر الرسمية الى العاشرة صباحا تزوير مشتريات محروقات بـ ‏770.000 ألف بإحدى الوزارات الزراعة: الأردن لا يصدر المواشي إلى روسيا والحمى القلاعية متوطنة دوليا تغريم شركة أردنية تلاعبت بفواتير لزيادة الأرباح الشبول : تأجيل دوام طلبة المدارس إلى 20 شباط القادم الملك يؤكد ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وزير الإستثمار : الأردن من أقل الدول التي خصصت مبالغ مالية لتهيئة مركز المشاركة في إكسبو دبي ولي العهد يؤكد أهمية مواكبة التطورات التي يشهدها الإعلام توقعات بإرتفاع الطلب على المحروقات خلال المنخفض الجوي لـ 220 ألف اسطوانة الخرابشة: توقيع عقد تزويد لبنان بالكهرباء الأردنية الأربعاء المقبل الصحة العالمية: جائحة كورونا لم تقترب من الانتهاء الغذاء والدواء: الاندومي لا علاقة له بالنودلز الكوري تسجيل 14 وفاة و6216 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 15.39% إيجابية الفحوص العسعس: لا يوجد خلافات بيني وبين رئيس الوزراء .. فيديو وصور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-01-13 02:50 pm

الغذاء والدواء: تقديم 4000 استشارة فنية حول المستلزمات الطبية ومواد التجميل خلال 2021

الغذاء والدواء: تقديم 4000 استشارة فنية حول المستلزمات الطبية ومواد التجميل خلال 2021


جفرا نيوز - قدمت المؤسسة العامة للغذاء والدواء لمتلقي الخدمة من خلال مديرية الأجهزة الطبية والمستلزمات نحو 4000 استشارة فنية حول المستلزمات الطبية ومواد التجميل خلال عام 2021.
بدوره بين مديرعام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن الاستشارات المقدمة تركزت حول متطلبات تسجيل وتسعير وتصنيف المستلزمات والاجهزة الطبية حسب أسس التسجيل المعتمدة، ومتطلبات استيراد المستلزمات التي لا تحتاج إلى تسجيل، بالإضافة إلى متطلبات تحليل المستلزمات الطبية .

فيما تركزت الاستشارات المتعلقة بمواد التجميل وفقًا لمهيدات حول متطلبات التسجيل واعتمادية بعض الوثائق مثل GMP , ISO وتصنيف المستحضر إلى تجميلي أو تجميلي صيدلاني ومسجل أم غير مسجل والتراكيز الممنوعة في مواد التجميل.

وبخصوص استيراد مواد التجميل أشار مهيدات أن الاستشارات شملت توضيح متطلبات استيراد المواد الاولية في حال الصناعة والتجارة والاستيراد الموازي والاستيراد الشخصي والكمية المسموح باستيرادها.

هذا واستقبلت المؤسسة طلبات الاستشارات والاستفسارات من خلال الاتصالات الهاتفية والرسائل الإلكترونية والمخاطبات الرسمية وتم التعامل معها من خلال أسس واضحة لضمان مطابقة المستلزمات الطبية ومواد التجميل للقواعد الفنية والمعايير المعتمدة.

ويذكر أن مديرية الأجهزة الطبية والمستلزمات قدمت من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني : مديرية المستلزمات - الأدلة التوعوية عدد من النشرات التوعوية والتثقيفية  حول بطاقة البيان للمستحضر التجميلي والتجميلي الصيدلاني، الخدمات المقدمة في مديرية الاجهزة الطبية والمستلزمات، ومتطلبات تسجيل المستحضرات التجميلية والتجميلية الصيدلانية وبما يكفل توضيح الإجراءات أمام متلقي الخدمة وتمكينهم من الحصول على الخدمات والمعلومات المطلوبة بيسر وسهو