سيناريوهات المنخفضات الجوية.. تهويل إعلامي أم عدم ثقة في البنية التحتية ؟! وزارة العمل تطلق مشروع التشغيل في الأردن 2030 الكلالدة: الانتخابات البلدية في موعدها..وخطة صحية للتعامل مع يوم الاقتراع شريدة: 4.6 مليار دولار مساعدات خارجية ملتزم بها للأردن في 2021 خبراء : الموجة الرابعة دخلت والسيطرة لـ«أوميكرون» قريبا مدينة عمّان تفوز بجائزة التحدي العالمي لعُمدات المدن عويس: 3 خيارات تتعلق بالفصل الدراسي الثاني منخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على المملكة وثلوج فوق الـ(1000) متر غداً الجيش يضبط 5 ملايين حبة كبتاجون بيومين طائرة إخلاء طبي لنقل مصاب أردني في السعودية الحنيطي يعود مصابي قوات حرس الحدود الحنيطي : تغيير قواعد الاشتباك بشكل يحفظ أمن الوطن ومقدراته وليُ العهد يوجه كتاب شكر لشركة جت للنقل على جهودهم في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الملك لابن زايد: أمن الإمارتيين من أمننا  تأخير بدء دوام المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الأردن يدين محاولات التهجير القسري في حي الشيخ جراح التربية: لا نية لخصخصة قطاع التعليم في الأردن حجازين : إعلام الإحتلال الإسرائيلي مصدر معلومات المعارضة الخارجية - تفاصيل الملك يؤكد خلال زيارته للأغوار أهمية دعم المزارعين لزيادة الإنتاج والتصدير ارتفاع "تجاوز التوقعات" في عدد السياح القادمين للأردن في 2021
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2022-01-13 01:18 pm

البستنجي: تقارير قديمة يتم تداولها تسيء لسمعة المركبات في المناطق الحرة

البستنجي: تقارير قديمة يتم تداولها تسيء لسمعة المركبات في المناطق الحرة

جفرا نيوز - استهجن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنيّة محمد البستنجي من الحملة التي تقاد ضد المركبات المباعة في المنطقة الحرة.

وقال البستنجي في البيان الصحافي الذي أصدره اليوم، ان هنالك بيانات وتقارير قديمة يتم تداولها تسيء لسمعة المركبات في المناطق الحرة وتؤثر على تداولها، علما ان هذه البيانات قديمة وتحمل تناقضات كبيرة ولا تتوائم مع الوضع القائم الذي حدد إطارهُ قرارُ مجلس الوزراء بخصوص منع التخليص على المركبات التي تعرضت لحوادث جسيمة او غرق او حريق .

واستغرب من البناء والترويج على تقارير وبيانات قديمة تتناقض مع الوضع القائم بالنسبة لمدى صلاحية المركبات المستوردة في المملكة، لاسيما وان كافة المركبات لا تدخل الى السوق المحلية الا بعد اجازتها من الفحص الفني التابع لإدارة الترخيص.

وعلاوة على ذلك، شدد على ان المركبات الواردة للسوق المحلية تخضع للرقابة والتدقيق من طرف دائرتي الجمارك والترخيص، في حين انه يتم اصدار تقرير مرتبط مع قاعدة البيانات في بلد المنشأ لكل مركبة يظهر كافة تفاصيلها يوم التخليص عليها.

وأشاد بجهود دائرتي السير والجمارك لجهودهما في تشديد الرقابة والتدقيق على كافة المركبات، مشددا على ان السوق المحلي خالٍ من أي مركبة حديثة غير مطابقة للمواصفات.

وفي ذات السياق، قال ان المناطق الحرة تستحوذ على اكثر من نصف صادرات المملكة من البضائع، في حين يتم إعادة تصدير بمعدل 60 الف مركبة من المنطقة الحرة الزرقاء الى دول بالمنطقة.

واكد على ان المنطقة الحرة في الزرقاء سوق استراتيجي للمملكة ولدول المنطقة، معتبرا ان الاضرار بسمعتها يضر بالمصلحة الاقتصادية للمملكة بشكل عام.

واكد البستنجي احتفاظ هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنيّة بحقها القانوني ضد من يحاول الاضرار باستثمارات 2800 مستثمر في المنطقة الحرة.