تعطيل الدوائر الحكومية في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب ذروة تساقط الثلوج بين الساعة 9-11 مساء انخفاض قياسي بدرجة الحرارة في الشوبك - صورة المنخفض رفد السدود بـ 7 ملايين متر مكعب بيوت الشباب جاهزة لاعلانها كمراكز إيواء أبو ديَّة سفيراً للاردن لدى جمهوريَّة إيطاليا تاخير دوام الوزارات والدوائر الرسمية الى العاشرة صباحا تزوير مشتريات محروقات بـ ‏770.000 ألف بإحدى الوزارات الزراعة: الأردن لا يصدر المواشي إلى روسيا والحمى القلاعية متوطنة دوليا تغريم شركة أردنية تلاعبت بفواتير لزيادة الأرباح الشبول : تأجيل دوام طلبة المدارس إلى 20 شباط القادم الملك يؤكد ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وزير الإستثمار : الأردن من أقل الدول التي خصصت مبالغ مالية لتهيئة مركز المشاركة في إكسبو دبي ولي العهد يؤكد أهمية مواكبة التطورات التي يشهدها الإعلام توقعات بإرتفاع الطلب على المحروقات خلال المنخفض الجوي لـ 220 ألف اسطوانة الخرابشة: توقيع عقد تزويد لبنان بالكهرباء الأردنية الأربعاء المقبل الصحة العالمية: جائحة كورونا لم تقترب من الانتهاء الغذاء والدواء: الاندومي لا علاقة له بالنودلز الكوري تسجيل 14 وفاة و6216 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 15.39% إيجابية الفحوص العسعس: لا يوجد خلافات بيني وبين رئيس الوزراء .. فيديو وصور
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2022-01-13 10:28 am

لبنان : احتجاجات شعبية واسعة وقطع طرق في خميس الغضب

لبنان : احتجاجات شعبية واسعة وقطع طرق في خميس الغضب

جفرا نيوز - يشهد لبنان منذ صباح اليوم حركة احتجاجات شعبية واسعة رفضا للواقع الاقتصادي والمعيشي، في استعادة لمشهدية الاحتجاجات التي شهدها لبنان قبل سنتين.

وتنفذ الاتحادات العمالية والنقابية هذا التحرك تحت عنوان "خميس الغضب" حيث تم قطع عدد كبير الطرق الرئيسية والاوتوسترادات في مختلف المناطق منذ الخامسة صباحا، كما قطع محتجون غالبية الطرق المؤدية الى العاصمة بيروت.

وادى قطع الطرق الى شل حركة السير ووقوع إشكالات محدودة بين المحتجين على الطرق والسيارات العابرة.

وفيما ترك وزير التربية عباس الحلبي حرية تقدير الموقف بفتح المدارس او إقفالها اليوم للمدارس، أعلنت جمعية مصارف لبنان في بيان إغلاق المصارف "حفاظاً على سلامة موظفي القطاع المصرفي، ونظراً لإمكانية تعثّر وصولهم إلى أماكن عملهم بسبب الإضراب".

وقال رئيس اتحادات النقل البري بسام طليس، "اليوم الخميس هو بداية غضب قطاع النقل البري"، داعياً جميع اللبنانيّين المتضررين الى المشاركة في التحركات".

وكان سعر صرف الدولار الاميركي افتتح صباح اليوم في السوق السوداء في بيروت على سعر واحد وثلاثين الف ليرة لبنانية للدولار الواحد.