الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2022-01-13 10:28 am

لبنان : احتجاجات شعبية واسعة وقطع طرق في خميس الغضب

لبنان : احتجاجات شعبية واسعة وقطع طرق في خميس الغضب

جفرا نيوز - يشهد لبنان منذ صباح اليوم حركة احتجاجات شعبية واسعة رفضا للواقع الاقتصادي والمعيشي، في استعادة لمشهدية الاحتجاجات التي شهدها لبنان قبل سنتين.

وتنفذ الاتحادات العمالية والنقابية هذا التحرك تحت عنوان "خميس الغضب" حيث تم قطع عدد كبير الطرق الرئيسية والاوتوسترادات في مختلف المناطق منذ الخامسة صباحا، كما قطع محتجون غالبية الطرق المؤدية الى العاصمة بيروت.

وادى قطع الطرق الى شل حركة السير ووقوع إشكالات محدودة بين المحتجين على الطرق والسيارات العابرة.

وفيما ترك وزير التربية عباس الحلبي حرية تقدير الموقف بفتح المدارس او إقفالها اليوم للمدارس، أعلنت جمعية مصارف لبنان في بيان إغلاق المصارف "حفاظاً على سلامة موظفي القطاع المصرفي، ونظراً لإمكانية تعثّر وصولهم إلى أماكن عملهم بسبب الإضراب".

وقال رئيس اتحادات النقل البري بسام طليس، "اليوم الخميس هو بداية غضب قطاع النقل البري"، داعياً جميع اللبنانيّين المتضررين الى المشاركة في التحركات".

وكان سعر صرف الدولار الاميركي افتتح صباح اليوم في السوق السوداء في بيروت على سعر واحد وثلاثين الف ليرة لبنانية للدولار الواحد.

ويكي عرب