"الضمان " تدعو للتعامل معها مباشرة دون وسطاء بالأسماء...تعرف على المناطق التي ستشهد تساقطاً للثلوج فوق (1000) متر غداً سيناريوهات المنخفضات الجوية.. تهويل إعلامي أم عدم ثقة في البنية التحتية ؟! وزارة العمل تطلق مشروع التشغيل في الأردن 2030 الكلالدة: الانتخابات البلدية في موعدها..وخطة صحية للتعامل مع يوم الاقتراع شريدة: 4.6 مليار دولار مساعدات خارجية ملتزم بها للأردن في 2021 خبراء : الموجة الرابعة دخلت والسيطرة لـ«أوميكرون» قريبا مدينة عمّان تفوز بجائزة التحدي العالمي لعُمدات المدن عويس: 3 خيارات تتعلق بالفصل الدراسي الثاني منخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على المملكة وثلوج فوق الـ(1000) متر غداً الجيش يضبط 5 ملايين حبة كبتاجون بيومين طائرة إخلاء طبي لنقل مصاب أردني في السعودية الحنيطي يعود مصابي قوات حرس الحدود الحنيطي : تغيير قواعد الاشتباك بشكل يحفظ أمن الوطن ومقدراته وليُ العهد يوجه كتاب شكر لشركة جت للنقل على جهودهم في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الملك لابن زايد: أمن الإمارتيين من أمننا  تأخير بدء دوام المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الأردن يدين محاولات التهجير القسري في حي الشيخ جراح التربية: لا نية لخصخصة قطاع التعليم في الأردن حجازين : إعلام الإحتلال الإسرائيلي مصدر معلومات المعارضة الخارجية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-01-13 10:09 am

فضحية" الحفلة تلاحق الرئيس .. مسؤولون كبار ايديهم على قلوبهم.. قصة بيع جامعة..العسعس بفمه ماء.. العفو العام قادم .. العزاب بدنا نتجوز على العيد بعد ضياع دعم الكهرباء

فضحية" الحفلة تلاحق الرئيس .. مسؤولون كبار ايديهم على قلوبهم.. قصة بيع جامعة..العسعس بفمه ماء.. العفو العام قادم .. العزاب بدنا نتجوز على العيد بعد ضياع دعم الكهرباء

  جفرا نيوز: عصام مبيضين

 *******
مسؤولون كبار  ايديهم على قلوبهم

مسؤولون معرفون يضعون ايديهم على قلوبهم خوفا من قادم الايام، خاصة بعد ارتفاع الاحاديث عن عاصفة تغيبرات كبرى ، ستطال مواقع هامة  كما يسرب ، الاتصالات والاستفسارات والخطوط الساخنة شغالة على مدار الساعة، لمعرفة الخيط الابيض من الاسود .. فهل انباء التغييرات حقيقية ، ام هي بالونات اختبار ام ماذا  "ياخبر بفلوس بكرا بلاش"

 *******
قصة العفو العام 

اصبح هناك حراك  نيابي وقانوني واعتصامات تنشط امام  مجلس النواب من الاهالي، من اجل  اصدار عفو عام ( ما القصة  )   القراءة  تقول  ان الاوضاع الاقتصادية الصعبة، وازدياد اعداد المتعثرين والمطلوبين ، والاهم  من ذلك كله  (وعبر وضع خطين) ... ما كشفة مساعد مدير الأمن العام العميد معتصم ابو شتال، أن نسب الاكتظاظ في مراكز الإصلاح والتأهيل وصلت إلى معدلات كبيرة للغاية، حيث بلغت في الآونة الأخيرة 143% نسبة النزلاء؛ وأوضح خلال اجتماع  لمالية  النواب أن كلفة النزيل في مراكز الإصلاح والتأهيل كانت تبلغ 750 دينار، الا أنه في أزمة جائحة فيروس كورونا إرتفعت التكلفة وصولاً لغاية 850 دينار،... وتابع ابوشتال انه  سيتم معالجة هذا الموضوع خلال العام الجاري والمقبل،... توقعات  العفو العام مطروحة على الطاولة... بقوة  لدى دوائر صنع القرار ، لدراسة الايجابيات  والسلبيات، وهو  ربما يكون مكلفا على الدولة ، لكنه  براي البعض علامة صحة وقوة واستعداد من الدولة لاستحقاق جديد، وهي المرحلة السياسية التي دخلناها بسرعة وبعقول وقلوب منفتحة على التغيير  الجميع بالانتظار للعفو العام  للتخفيف على الناس شو القصة.


****
العسعس في الفم  ماء

في الفم  ماء ..حيث رفض وزير المالية محمد العسعس الاجابة على سؤال صحفي من "جفرا " وفك اللغز والاسباب وعلامات الاستفهام حول عدم تعين  مدير عام لدائرة الاراضي والمساحة ، العسعس قال بالموتمر الصحفي حرفيا  الاجابة  ستكون على  الاعفاءات الجمركية ... الاسئلة الاخرى  "مش وقتها "، ....على العموم  موقع مدير الاراضي شاغر منذ اكثر  سنتين تقريبا ، حيث فشلت المحاولة الاولى للتعيين حيث بلغ عدد  المتقدمين  بالمجموعتين (31) شخص ،ولكن لم ينجح احد منهم بينما احتج البعض على النتائج انذاك ،...على العموم الدائرة تدار من مدير بالوكالة محمد الصوافين.. منذ زمن والبحث جاري عن مدير عام .. العسعس  ربما لديه كلام ولكنه   صامت  في الفم ماء  ، اراء تقول   الصوافين اثبت كفاءتة لماذا  لم يتم تثبيته!

 *******
بيع جامعة 

اثار اعلان نشر على شبكات التواصل الاجتماعي  انتباة الجميع  وكان دون ملامح  و  تفاصيل ومعلومات واضحة ، ونص  الاعلان    بيع جامعة خاصة (...)   ووضع رقم  تلفون للراغبين من المستثمرين ورجال الاعمال ، ما القصة  هل وزارة التعليم العالي تعرف  قضية بيع الجامعة الخاصة  ،ماهي الاسباب الامور غامضة و كلها  تدخل باطار  قضية التعليم وأهميته  ما هي الجامعة و قصة البيع ما الحقيقة  ! 

 *******
البحث عن دفاتر العائلة

بدات الاف العائلات البحث  المحموم عن دفاتر العائلة في  خوابي الخزائن القديمة "والبعبشة "  عنها بالادراج ، ونفض الغبار عن دفاتر العائلة ،  خاصة بعد ان  طالبت واشترطت  الحكومة الالكترونية ووزارة الاقتصاد الرقمي    دفتر العائلة للتسجيل على منصة الدعم للتعرفة الكهربائية  مع  رقم الهاتف وفاتورة الكهرباء  والسبب وجود شيفرة ورقم سري في دفتر العائلة    اذن عاد عز دفتر العائلة .!

 *******
العضويات في بعض الشركات

 متى يطرح  ملف العضويات في بعض الشركات التى تساهم الحكومة فيها ،وباي وقت يصبح على صفيح ساخن، وتكون التوجهات جادة لدراسة العضويات من كافة النواحي خاصة مع صمود بعض الأسماء في الشركات لسنوات طويلة
  
 *******
فضحية الحفلة تلاحق الرئيس 

 ”فضيحة الحفلة” تلاحق رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، وباتت تهدد مصيره السياسي، وقالت صحف:ـ إن عليه دفع الثمن وأضافت الصحيفة أن الأدلة التي كُشف عنها أظهرت تنظيم حفلة أخرى، في وقتٍ حرم جونسون المواطنين البريطانيين من الاجتماع بعائلاتهم، ما يثير أسئلة حول مصيره

 *******
ارتفاع اعداد المحامين 

مع تجميد رفع وتنفيذ القضايا المالية  في المحاكم  بسب اومر الدفاع وتجميد   قانون التنفيد ،وزمن جائحة كورونا ، علما ان  نصف اعمال   المحامين  هي بالقضايا المالية  بالمحاكم  ،هناك معاناة وظروف صعبة  لقطاع واسع من المحامين ، وسط تحذيرات انه  بالسنوات القادمة ستصل أعداد المحامين الى 30 الف، وربما اكثر وان عددهم في الجامعات خلال الاربع سنوات الاخيرة (12664) طالباً ، منهم (7148) في الجامعات الحكومية علما ان عدد الأساتذة المحامين المزاولين بلغ (13473) محامياً، منهم (3594) محامياً من الإناث ، فيما بلغ عدد المحامين المتدربين (3083) محامي. 
 
  *******
تعليلة  الكلوب هاوس

في ليالي البرد  والاعتكاف في المنازل  هناك تعليلة  الكلوب هاوس يوميا  لانة هو الحل ولجميع شلل السياسين والصالونات ،,,والمعتمد على الدردشة الصوتية ،والداخلين على "الفرازة" والحوار في كل مجال والقضايا والموضوعات، بالجرأة والسقف المرتفع  هي على ( كلوب هاوس)و ميزته هي الاستمرارية؛ فجلساته لا تنتهي وحواراته لا تنقطع، وأوقاته ممتدة بلا زمن ولا كلل وعدم الانقطاع شرط تحقيق بعض نتائجه، وإن لم تتضح بعد أهدافه ومقاصده. 

 *******
ميلاد لجنة سلوك

بعد البوكسات والملاكمات  بين النواب وحفلات  المشاجرات تحت قبه مجلس النواب  اكتشف مجلس النواب  حجم  الخطا بغياب لجنة السلوك النيابية  عن اللجان وفق النظام الداخلي  لهذا تبرز وجهات نظر لميلاد  لجنة فرعية للسلوك منبثقة عن اللجنة القانونية ويمكن حل المشكلة والتحقق بالمشاجرات  النيابية .

 *******
انشاء فنادق 3 نجوم 

اقتراحات على طاولة الحكومة من قبل بعض المختصين حول ضرورة الاسراع بانشاء فنادق 3 نجوم على شواطىء العقبة والبحر الميت من اجل ان تلبي حاجة الطبقة المتوسطة حسب قدراتها بدل الهرب الى شرم الشيخ وتركيا.

 *******
العزاب بدنا نتجوز على العيد 

بعد  منع العزاب  وطلاب الجامعات  في الاسكانات والذين لايملكون دفاتر عائلة  من الاستفادة  من  الدعم على فواتير  الكهربا ء هناك غضب على الحكومة من العزاب ، وبعضهم  لوح بتحدى  .. بدنا نتجوز على  عيد   الفطر  دون ان نعمر بيت جديد ، قبل رفع  اسعار الكهرباء ، في الإحصاءات أن هناك 1.635 مليون رجل عازب في الأردن، اذن انتفاضة العزاب قادمة ارقام اخرى تكشف ان العزاب المحرومين  من الدعم   هم 45 الف عازب فقط!
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر