سيناريوهات المنخفضات الجوية.. تهويل إعلامي أم عدم ثقة في البنية التحتية ؟! وزارة العمل تطلق مشروع التشغيل في الأردن 2030 الكلالدة: الانتخابات البلدية في موعدها..وخطة صحية للتعامل مع يوم الاقتراع الحنيفات : نحصر أضرار الصقيع وسيكون هناك تعويض للمتضررين شريدة: 4.6 مليار دولار مساعدات خارجية ملتزم بها للأردن في 2021 خبراء : الموجة الرابعة دخلت والسيطرة لـ«أوميكرون» قريبا مدينة عمّان تفوز بجائزة التحدي العالمي لعُمدات المدن عويس: 3 خيارات تتعلق بالفصل الدراسي الثاني منخفض جوي قطبي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على المملكة وثلوج فوق الـ(1000) متر غداً الجيش يضبط 5 ملايين حبة كبتاجون بيومين طائرة إخلاء طبي لنقل مصاب أردني في السعودية الحنيطي يعود مصابي قوات حرس الحدود الحنيطي : تغيير قواعد الاشتباك بشكل يحفظ أمن الوطن ومقدراته وليُ العهد يوجه كتاب شكر لشركة جت للنقل على جهودهم في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الملك لابن زايد: أمن الإمارتيين من أمننا  تأخير بدء دوام المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء الأردن يدين محاولات التهجير القسري في حي الشيخ جراح التربية: لا نية لخصخصة قطاع التعليم في الأردن حجازين : إعلام الإحتلال الإسرائيلي مصدر معلومات المعارضة الخارجية - تفاصيل الملك يؤكد خلال زيارته للأغوار أهمية دعم المزارعين لزيادة الإنتاج والتصدير
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2022-01-13 09:28 am

مسؤول يتحدث عن مستقبل النفط وتأثير تقليل الاعتماد عليه

مسؤول يتحدث عن مستقبل النفط وتأثير تقليل الاعتماد عليه

جفرا نيوز - تحدث مسؤول روسي كبير عن مستقبل النفط كمصدر للطاقة وتأثير الانتقال إلى مصادر الطاقة البديلة على الميزانية الروسية، وذلك مع سعي العالم لتقليل انبعاثات الكربون.

وقال رئيس هيئة الرقابة والتفتيش الروسية أليكسي كودرين، في مقابلة مع وكالة "تاس" اليوم الخميس، إن نظام الميزانية الروسية يحتاج للاستعداد للتحول في قطاع الطاقة، لأنه في غضون 20 عاما قد يتوقف الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي لإيرادات الميزانية.

وجاء ذلك ردا على سؤال عما إذا كان النفط سيتوقف كونه سلعة رئيسية في الصادرات الروسية ومصدرا لإيرادات الميزانية من منظور تحول الطاقة.

وأشار كودرين إلى وجود قوانين في الميزانية الروسية تهدف للحد من إنفاق عائدات النفط وضمان عدم الاعتماد على عائدات النفط.

ووفقا لكودرين، الذي شغل في السابق منصب وزير المالية، فإن قوانين الميزانية تحد من زيادة الإنفاق عند ارتفاع أسعار النفط وبذلك يتم تقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

وأضاف، أنه وفقا لقواعد الميزانية يحظر إنفاق الأموال من بيع النفط فوق سعر 44 - 45 دولارا للبرميل، أي لا يتم إنفاق الأموال من بيع النفط فوق هذا السعر، وفي المستقبل يجب خفض هذا المستوى إلى 40 دولارا ومن ثم إلى 30 دولارا للعمل على تقليل الاعتماد على النفط.