العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب الملك للناجحين بالتوجيهي: الأردن يتقدم بكم البدء بتقديم طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم رئيس الوزراء يهنئ طلبة التوجيهي 1762 مخالفة سير خلال الساعات الاولى لاحتفالات التوجيهي أوائل التوجيهي في الأردن - صور وأسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2022-01-13 09:28 am

مسؤول يتحدث عن مستقبل النفط وتأثير تقليل الاعتماد عليه

مسؤول يتحدث عن مستقبل النفط وتأثير تقليل الاعتماد عليه

جفرا نيوز - تحدث مسؤول روسي كبير عن مستقبل النفط كمصدر للطاقة وتأثير الانتقال إلى مصادر الطاقة البديلة على الميزانية الروسية، وذلك مع سعي العالم لتقليل انبعاثات الكربون.

وقال رئيس هيئة الرقابة والتفتيش الروسية أليكسي كودرين، في مقابلة مع وكالة "تاس" اليوم الخميس، إن نظام الميزانية الروسية يحتاج للاستعداد للتحول في قطاع الطاقة، لأنه في غضون 20 عاما قد يتوقف الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي لإيرادات الميزانية.

وجاء ذلك ردا على سؤال عما إذا كان النفط سيتوقف كونه سلعة رئيسية في الصادرات الروسية ومصدرا لإيرادات الميزانية من منظور تحول الطاقة.

وأشار كودرين إلى وجود قوانين في الميزانية الروسية تهدف للحد من إنفاق عائدات النفط وضمان عدم الاعتماد على عائدات النفط.

ووفقا لكودرين، الذي شغل في السابق منصب وزير المالية، فإن قوانين الميزانية تحد من زيادة الإنفاق عند ارتفاع أسعار النفط وبذلك يتم تقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

وأضاف، أنه وفقا لقواعد الميزانية يحظر إنفاق الأموال من بيع النفط فوق سعر 44 - 45 دولارا للبرميل، أي لا يتم إنفاق الأموال من بيع النفط فوق هذا السعر، وفي المستقبل يجب خفض هذا المستوى إلى 40 دولارا ومن ثم إلى 30 دولارا للعمل على تقليل الاعتماد على النفط.
ويكي عرب