قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023 الأمير فيصل يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-01-12 11:01 am

مصادر تكشف لـ جفرا أبرز ملامح الخطة الزراعية الحكومية التي أعلن عنها الخصاونة

مصادر تكشف لـ جفرا أبرز ملامح الخطة الزراعية الحكومية التي أعلن عنها الخصاونة

جفرا نيوز - فرح سمحان 

 كشفت مصادر خاصة لـ جفرا نيوز، أن أبرز ملامح الخطة الزراعية التي من المزمع الإعلان عنها الأسبوع القادم تتمثل في البدء بتشغيل شركة التسويق الزراعي ، ومنصة التسويق الإلكتروني بحلول عام 2023 ، وتشغيل معمل التصنيع الغذائي للطماطم والإنتاج بحلول عام 2023 ، وكذلك البدء باستكشاف فرص استثمارية للتصنيع الغذائي مع القطاع الخاص . 

وأضافت أن الجهات المعنية الرئيسية بإنجاز الخطة هي وزارة الزراعة وستكون في الربع الأول من العام 2022 و2023 ، وكذلك وزارة الزراعة و شركة التسويق الزراعي وستكون في الربع الثاني من العام 2023 . 

وستشمل مراحل الإنجاز الرئيسية  تشغيل شركة التسويق الزراعي ، تطوير وتشغيل تطبيق إلكتروني للبيع  من خلال الإنترنت ، وإطلاق منصات للتسويق والبيع للصادرات تشمل أماكن للتدريج والتعليب والتغليف والتخزين والتبريد، وفق المصادر . 

من جانبه  أكد وزير الزراعة خالد حنيفات أن الخطة الزراعية التي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في المؤتمر الذي عقد للحديث عن إجراءات حكومية جديدة لا زالت قيد الإنجاز ولم تكتمل بعد . 

وأوضح في حديث خاص لـ جفرا نيوز ،  أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال الأسبوع القادم على أبعد تقدير .