أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات والسهول لليومين المقبلين العيسوي يلتقي وجهاء وشيوخ سحاب - صور جهات طبية: تراجع بسمعة البورد الأردني واداء المستشفيات الحكومية ضبط اخطر مطلوب في قضايا الاتجار بالمخدرات - تفاصيل عويس ينعى الطالب الزعبي تقارير عبرية: الأردن ومصر أكثر الشعوب معارضة لإسرائيل التربية تحدد موعد نتائج "التوجيهي" الأحد انهاء إعادة تأهيل الجزء الايسر من طريق الكرك القطرانة - صور ابو غزالة: أقرأ الشتائم الموجهة لي بكل راحة وانبساط طقس الأردن…أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء وفيات الأردن السبت 13-8-2022 انقاذ فتاة سقطت عن مقطع صخري بمنطقة البحر الميت "الضمان" يكشف أبرز الملامح المتعلقة بتمديد برنامج استدامة ضبط شخص يقود مركبة شحن بعكس اتجاه السير ولي العهد يهنئ بيوم الشباب العالمي وزير العمل: الشباب هم ثروة الأردن الحقيقية الامن : مستمرون في تنفيذ عملياتنا النوعية ولا مفر لكل من يتاجر بأرواح المواطنين كائنا من كان الأردن: نقف بوجه كل ما يهدد أمن السعودية إقامة يوم طبي مجاني في لواء القطرانة وفيات الجمعة 12/8/2022
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2022-01-11 11:58 am

الطيار الأردني "يوسف الوريكات "يظفر بلقب برنامج رواد الفضاء

الطيار الأردني "يوسف الوريكات "يظفر بلقب برنامج رواد الفضاء

جفرا نيوز- حصد المتسابق الأردني الطيار يوسف الوريكات المركز الأول في مسابقات "برنامج رواد الفضاء"، بموسمه الثاني، والذي يبث عبر قناة دبي. 

وظفر الوريكات، الذي تميز بالهدوء والدقة والفطنة في الأداء، بلقب "رائد الفضاء" وفق إعلان رسمي من إدارة البرنامج، الذي تنافس على الفوز في موسمه الثاني ١٢ مشارك من مختلف الدول العربية. 

واستطاع الوريكات، على مدار مراحل التنافس غير السهلة، اثبات جدارته وقدرته على تجاوز جميع الاختبارات والتحديات التي احتاجت ذكاء وقدرة عالية على التعامل معها، ما جعله المشارك الأكثر تميّزا وقدّمه للفوز باللقب. 

وشهدت مراحل المنافسة ثناء وتقديرا من طاقم الحكام المعروفين دولياً بهذا المجال، بقدرات وثبات المتسابق الوريكات، الذي اشترك والمتنافسون معه بمراحل عديدة تضمنت نحو ثلاثين اختبار ومهمّة، تقوم على تحدّيات نفسيّة، ذهنيّة وجسديّة قاسية، كلّها تحاكي التدريبات المعتمدة في وكالات الفضاء العالميّة.

والوريكات هو طيار مدمي متدرب وطالب في علوم الذكاء الاصطناعي، ومهتم بعلوم الطيران والفضاء ورياضات عديدة. 

وتشمل الاختبارات؛ التدريب على كرسي متعدّد المحاور، التدرّب على تحمّل القوّة جي، الغوص وغيرها، وذلك مع لجنة التحكيم المؤلفة من سكوت كيلي رائد فضاء متقاعد من وكالة ناسا، صاحب أطول مدة بقاء كعضو طاقم في محطة الفضاء الدولية. وسعود كَرْمُستَجي رئيس إدارة عمليّات برنامج الإمارات لروّاد الفضاء، والدكتورة سماح كَركي عالمة أعصاب ومؤلّفة ومتحدّثة في مجال علم الأعصاب الاجتماعي والتربوي. والمتعاونين مع اللجنة على تقييم المرشحين: نيكول ماري مهندسة أمريكية ورائدة فضاء متقاعدة من وكالة ناسا، وميخائيل كورنِيِنكو مهندس طيران ورائد فضاء روسي متقاعد.
ويكي عرب