توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور المزار الشمالي يسجل أعلى كمية هطول مطري في إربد 20 مليون متر مكعب من الأمطار دخلت إلى السدود..وأعلى الكميات لسد الملك طلال آل ثاني والفراية يستعرضان مجالات التعاون الامني بين الاردن وقطر البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2022-01-11 11:58 am

الطيار الأردني "يوسف الوريكات "يظفر بلقب برنامج رواد الفضاء

الطيار الأردني "يوسف الوريكات "يظفر بلقب برنامج رواد الفضاء

جفرا نيوز- حصد المتسابق الأردني الطيار يوسف الوريكات المركز الأول في مسابقات "برنامج رواد الفضاء"، بموسمه الثاني، والذي يبث عبر قناة دبي. 

وظفر الوريكات، الذي تميز بالهدوء والدقة والفطنة في الأداء، بلقب "رائد الفضاء" وفق إعلان رسمي من إدارة البرنامج، الذي تنافس على الفوز في موسمه الثاني ١٢ مشارك من مختلف الدول العربية. 

واستطاع الوريكات، على مدار مراحل التنافس غير السهلة، اثبات جدارته وقدرته على تجاوز جميع الاختبارات والتحديات التي احتاجت ذكاء وقدرة عالية على التعامل معها، ما جعله المشارك الأكثر تميّزا وقدّمه للفوز باللقب. 

وشهدت مراحل المنافسة ثناء وتقديرا من طاقم الحكام المعروفين دولياً بهذا المجال، بقدرات وثبات المتسابق الوريكات، الذي اشترك والمتنافسون معه بمراحل عديدة تضمنت نحو ثلاثين اختبار ومهمّة، تقوم على تحدّيات نفسيّة، ذهنيّة وجسديّة قاسية، كلّها تحاكي التدريبات المعتمدة في وكالات الفضاء العالميّة.

والوريكات هو طيار مدمي متدرب وطالب في علوم الذكاء الاصطناعي، ومهتم بعلوم الطيران والفضاء ورياضات عديدة. 

وتشمل الاختبارات؛ التدريب على كرسي متعدّد المحاور، التدرّب على تحمّل القوّة جي، الغوص وغيرها، وذلك مع لجنة التحكيم المؤلفة من سكوت كيلي رائد فضاء متقاعد من وكالة ناسا، صاحب أطول مدة بقاء كعضو طاقم في محطة الفضاء الدولية. وسعود كَرْمُستَجي رئيس إدارة عمليّات برنامج الإمارات لروّاد الفضاء، والدكتورة سماح كَركي عالمة أعصاب ومؤلّفة ومتحدّثة في مجال علم الأعصاب الاجتماعي والتربوي. والمتعاونين مع اللجنة على تقييم المرشحين: نيكول ماري مهندسة أمريكية ورائدة فضاء متقاعدة من وكالة ناسا، وميخائيل كورنِيِنكو مهندس طيران ورائد فضاء روسي متقاعد.