النسخة الكاملة

الشبول لـ"جفرا": 6 أشهر للخروج بتوصيات لجنة تحديث القطاع العام..وجادون لمعالجة الثغرات في الجهاز الحكومي

الخميس-2022-01-11 10:59 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، الثلاثاء، جدية الحكومة بملف ترشيق القطاع العام ومضت خطوات عديدة في هذا الصدد، والدليل تشكيل لجنة لتحديث الجهاز الحكومي برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، وتضم عضوية وزراء وعدد من الخبراء سواء من قطاع الخاص أو العام.

وأضاف الشبول لـ"جفرا نيوز"، بأن اللجنة المشكلة وضعت لنفسها مهلة زمنية تقدر بستة أشهر لوضع خارطة طريق لها، من أجل الخروج بتوصيات ستطبق على أرض الواقع، لافتاً إلى أن إقتران عمل اللجنة بمدة زمنية معينة يأكد أهمية الموضوع وجدية الحكومة في معالجة الثغرات، وخاصة بأن هناك انطباعًا عامًا بأن القطاع الحكومي يحتاج لإعادة هيكلة.

وبيّن أن توصيات اللجنة سيؤخذ بها بعين الاعتبار سواء إن كانت ممثلة بدمج الوزارات أو المؤسسات أو تحديد الأولويات التي يتوجب إتخاذها على أرض الواقع من أجل ترشيق الجهاز الحكومي وزيادة فعاليته وكفاءته، وهذا بحد ذاته سيعكس إيجابًا على أداء الجهاز الحكومي وسيُسهل الإجراءات بينه وبين المواطن والقطاع الخاص.

يذكر أن مجلس الوزراء، قرر في وقت سابق تشكيل لجنة لتحديث القطاع العام برئاسة رئيس الوزراء، وعضويَّة عدد من الوزراء والمسؤولين المختصِّين، وخبراء ممَّن لديهم الخبرة والتجربة في الإدارة العامَّة، وشخصيَّات من القطاع الخاص.

وقال رئيس الوزراء خلال الجلسة: إنَّ تحديث القطاع العام بات ضرورة باعتباره رافعة أساسيَّة للإصلاح الاقتصادي والإصلاحات المرتبطة بتحديث المنظومة السياسيَّة؛ مبيَّناً أنَّ اللجنة ستعمل ضمن إطار زمني واقعي محدَّد بستَّة شهور، وستقدِّم في نهاية عملها خارطة طريق شموليَّة، وبرنامجاً تنفيذيَّاً لتحديث الإدارة العامَّة ولتبسيط الإجراءات وتطويرها.