النسخة الكاملة

وزير “حردان” تعين ابو منشار ابن التطوير لقص"الخشب"..صبوا القهوة اصبحت بلا ضريبة وزيدوا الهيل..“زيطة وزمبليطة”..سماسرة حائرون بالمدينة الجديدة..النواب بدهم يزيدوا رواتبكم..الكركية الأكثر تعفيط بالدخان

الخميس-2022-01-10 10:16 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

وزير حردان
وزير في الحكومة الحالية أغلق الابواب على نفسه في مكتبة والبعض اعتبرة "حردان" على غياب احد المواقع عنه ، بعد ان كان قاب قوسين او ادني منه ، الوزير يعتكف لفترات هذه الايام ،البعض قال ان  ليس كل ما  يقال وما يروج صحيح، وربما تكون اشاعات ودخان بلا نار،  وتابع اطلق البعض الاخبار لغاية  بنفس يعقوب... وبين هذ ا وذاك ضاعت الحقائق..!
*****
"زيطة وزمبلطية”
"ذكر ان نفعت الذكرى" حيث اضطر وزير الدولة لشؤون الاعلام فيصل الشبول الى تذكير رئيس الوزراء بشر الخصاونة في الموتمر الصحفي  وذلك عبر" تزريق" ورقة سريعاً للاجابة والرد على سؤال من احد الصحفيين، في المؤتمر الصحفي الذي عقد برئاسة الوزراء، وكان عن وضع الدينار الاردني ، حيث ان نسيان  الخصاونة الرد سيلتقط من ماكينات التأويل والتضخيم والصالونات ويصبح قصة "وزيطة وزمبليطة".. والله ستر!.
******
 منشار الحكومة
"حبيبي نجار شغله على البيكار" حيث اصبح مطلوب من اجل تطوير القطاع العام ، استخدام منشار افتراضي وبيد النجار لازالة ثقافة "الخشب الناشف،  ولكن اين  ومن المقصود  بهذه الثقافة ، وفق حديث رئيس الوزراء بشر الخصاونة،  وتطرقة لموضوع الإصلاح الإداري  بالقطاع العام  منشار لازالة ثقافة "الخشب الناشف ، والسؤال هل سيتم تعين مدير بصفتة ابو منشار ابن التطوير  لكسر وقص الخشب اليابس ، كتعبير مجازي كوميدي كل شيء جائز.
******
زيادة رواتب المتقاعدين
اللجنة المالية النيابية تنوى تطريز توصية بالدعوة لزيادة رواتب الجهازين العسكري والمدني والمتقاعدين وفقا لنسبة التضخم اللجنة تنوى مناقشة بند المكافآت والمصاريف التشغيلية في كل المؤسسات الرسمية لاتجعلوا  طموحاتكم، تكبر  نحن خائفين مثل  قصة الفيلم الأمريكي  لا تنظر إلى أعلى»: حين نعجزُ عن الرّؤية… مقاربة سينمائية ساخرة.
*******
وكانوا اصدقاء
وكانوا اصدقاء وصلت الامور بين اثنين من النواب الى مرحلة القطعية الشاملة ،بعد فترة من اقترابهم  في مشمشية لم تدم طويلا للاسف ،وكانوا سمنا على عسل، احد المواقف الفاصلة فرقت الاصدقاء، ولاتلاقي على كل حال الزمن غريب وغريب يازمان ما لكش امان.
*******
الكركية الاكثر تعفيط دخان
سجل الكركية ارقام قياسية في الانفاق على التدخين وفق احصاءات ؤسمية حيث ان مُتوسط الإنفاق لأفراد الأسرة، سجلت أعلى قيمة مُحافظة الكرك بـ130.1 دينار، ثم مادبا بقيمة 122.3 دينار، بينما كانت أقل مُحافظة في الإنفاق هي المفرق بـ96.1 دينار، ومعان بـ95.5 دينار .
********
تدريب قفل الصناديق المستقلة
الهيئة المستقلة للانتخاب تقوم بتدريب المدربين على تحضيرات ما قبل يوم الاقتراع بانتخابات البلديات،واللامركزية وعلى المواد والمعدات الانتخابية، وتسلم المواد والوصول إلى يوم الاقتراع، والإجراءات والنماذج الخاصة بيوم الاقتراع، وإجراءات قفل الصندوق وبدء الاقتراع، وحالات الاقتراع الخاصة بذوي الإعاقة، والتعامل مع الأوراق التالفة، بالإضافة إلى النماذج الخاصة بالاعتراضات وعملية الفرز ومحاكاة محضر الفرز الورقي.
*********
سماسرة "حيص بيص"
اسئلة ظلت تحلق فوق الدوار الرابع جعلت سماسرة الاراضي في" حيص بيص" منذ الامس بعدما اعاد رئيس الوزراء، بشر الخصاونة طرح إنشاء مدينة جديدة بعد أكثر من 5 سنوات على طرح مماثل لم ير النور إن هذه المدينة ستكون مدينة جديدة متطورة إدارية، وليست عاصمة، مبينا أنها ما تزال قيد البحث والدراسة،... الملفت ان المدنية الجديدة عادت بعد مرور نحو 5 أعوام على طرح مماثل خلال عهد رئيس الوزراء الاسبق هاني الملقي الذي قال في العام 2017، إنه حكومته تدرس إنشاءها وتم تحديد منطقة الماضونة شرق العاصمة عمان مكانا لها.
**********
صب القهوة وزيدوا هيل
بعد ازدياد الخلافات والمشاجرات اصبح من الضروري تخفيض اسعار القهوة لاجراء الصلح وحل المشاكل وتبويس اللحى، لهذا تم خفض ضريبة الجمارك، عن مادة القهوة و اللوز من اجل المناسف ومن 30% الى صفر، والاهم القهوة هي لترويق اعصاب الناس تخفيض الضريبة لهذه الغاية ، اعداد شرب القهوة من العادات الصباحية اليومية التي لا يتخلى عنها كثير من الأشخاص، حيث تتسم بمذاقها المميز، كما أنها تساعد في الشعور باليقظة والتنبه على مدار اليوم، فما تأثيرات القهوة على الجسم؟.
***********
اعتقال غير المطعمين .
قال الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، إن من لم يتلقوا جرعات اللقاح ضد «كوفيد – 19» يواجهون الاعتقال في حال عصيان أوامر ملازمة المنازل، بعد أن قفزت الإصابات لأعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر وسلامتكم