النسخة الكاملة

الرجل الغامض بسلامته "زعلان"..تعديل الخصاونة .. حكومة من 150 وزيراً..الناس خايفة من"شورت" الكهرباء القادم..سد الكرامة..ضياع (56) مليون والعوض بسلامتكم..المناسف والكنافة غائبة عن انتخابات البلديات

الخميس-2022-01-09 11:04 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- عصام مبيضين 

تعديل حكومة الخصاونة
ماهي قصة ترويج الصالونات السياسية أخبار حول وجود تعديل جديد على حكومة بشر الخصاونة، وطرح اسماء الداخلين او الخارجين من الدوار الرابع ،حيث بدأت البورصة تضم اسماء جديدة برأيهم، وستدخل الى الحكومة اسماء ذات وزن ثقيل كما يقال، وكل ذلك بملف لدى الخصاونة، عليه اشارة "ممنوع الاقتراب" علماً انه لامؤشرات حتى الان ....والله اعلم.
********
الرجل الغامض بسلامته غاضب
الرجل الغامض بسلامته وهو يلبس نظارة سوداء في جلساتة الخاصة مع اصدقاء قي ليالي الشتاء  الباردة ،بجانب " الفير بليس" يتفف ويتذمر من الزعل ، وهو غاضب على مهاجمة التعديلات الدستورية،من قبل البعض ، وقال المنظومة السياسية انهت أعمالها ، باكثر من 730 ساعة حوار، مع اكثر من 5000 شخصاً ولم نسمع من الصامتين انذاك احتجاجات ، واليوم خرجوا باصوات عالية... الرجل الغامض قال شو بدهم اكثر من هيك .!
**********
خمول الحملة الانتخابية للمجالس البلدية واللامركزية
ما هي اسباب خمول وخمود الحماس في التجهيزات لانتخابات المجالس البلدية واللامركزية بشهر اذار القادم بعد شهرين تقريبا ،  الحملة الانتخابية ، حتى الآن غير ظاهرة وبارزة ويتم التعامل معها في لامبالاة ، بشكل كبير مقارنة بالسنوات الماضية، فالتجمعات الشعبية غائبة   ولامهرجانات ولا لقاءات،... شخصية شعبية قالت: حتى المناسف والكنافة غائبة عن الناس.
********
خلافات بين اللوردات والنواب
 بدأت تظهر مؤشرات خلافات بين اللوردات والنواب حول التعديلات الدستورية والمادة محور النقاش مادة "حصانة النواب”، وهي ستكون مثار خلاف بين المجلسين حيث أنهت التعديلات الدستورية دورتها التشريعية في غرفة التشريع الأولى (مجلس النواب) وذهبت الى الغرفة الثانية (مجلس الأعيان)  يتوقع ان يبدأ مناقشتها اليوم الأحد والتصويت الاربعاء.
*********
 "شورت" كهرباء قادم
ماهي قصة المخاوف من" شورت" الكهرباء القادم فهي طلاسم غامضة، التعرفة الجديدة للكهرباء غامضة جداً من سيتضرر منها العديد من العائلات التي تبلغ فاتورة استهلاكهم اكثر من 50 دينار شهرياً، حيث ستطبق عليه التعرفة بسعر 20 قرش لكل كيلوات في الاستهلاك أما من كان من الاردنيين يستفيد من توزيع احمال المنزل على اكثر من عداد فلم يعد بوسعة الاستفادة من السعر المدعوم الا من عداد (والاعداد كبيرة المنازل على عداد واحد فقط ).... الله يستر شورت" الكهرباء قادم... اصبح يحتاج عازل لمنع الحرائق 
*********
تأجيل مقابلات
 ماهي قصة تأجيل مقابلة المرشحين لموقع مدير الاقراض الزراعي لعدة مرات من قبل اللجنة  الوزارية  بعد تحديد المواعيد لهم حيث تجرى اتصالات عاجلة من رئاسة الوزراء معهم   بتاجيل المواعيد ....بعضهم بدأ "الفار يلعب في عبه" كما يقال.
 *******
جاهز.. قانون التنفيذ الجديد
مشروع قانون التنفيذ الجديد جاهز والمتعثرين يطرحون اسئلة حول ملامح القانون الذي قام بتخفيض مدة حبس المدين عن الدين الواحد على ألا تتجاوز ستين يوماً في السنة الواحدة بدلاً من (90) يوماً، ولا تتجاوز مدة الحبس في السنة الواحدة عن (120) يوماً مهما تعدد الدائنون مصادر قالت   الغاية من تخفيض مدة الحبس جاءت لمنح المدين فرصة لتأمين المبالغ المالية المترتبة عليه، ومراعاة مصالح أسرته، وخاصة إذا كان المدين هو المعيل الوحيد لأسرته مما سيؤدي ذلك إلى تردي أوضاعهم المعيشية، إضافة لتخفيف الاكتظاظ في السجون.
*********
انتبهوا ياسادة
تحذيرات اقتصادي.... انتبهوا ياسادة ان العالم اليوم يشهد موجة من ارتفاع اسعار المواد الغذائية، هو الاعلى منذ عشر سنوات ، وفي اسعار الشحن التي تضاعفت لنحو (4-5) اضعاف .. وفي اسعار النفط المرشحة لمزيد من الارتفاع قد يصل الى ( 90 دولار / للبرميل ) وربما الى ( 100 دولار / للبرميل ) بحسب دراسات عالمية .. كما أن مؤشر منظمة الاغذية والزراعة لاسعار الغذاء ( يشير الى : ( ارتفاع اسعار الغذاء بنسبة ( 32.8%) ، وارتفاع اسعارالحبوب (27.3%)، والقمح ( 41%) ، والزيوت النباتية ( 60%)، والالبان (15.2%) ، والسكر (53%).
********
حل سحري للمستوزرين حكومة من 150 وزيراً
طرح نائب حل سحري لمواجهة طاهرة الاستيزار المنتشرة حيث طالب بتشكيل حكومة مكونة من 132 ـ 150 وزارة على عدد اعضاء مجلس النواب وغيرهم   لضمان المساواة في الفرص والخدمات او ديوان خدمة مدنية للمستوزرين.
**********
سد الكرامة.. اضاع 56 مليون
بعد ضياع (56) مليون دينار هدراً وهي تكلفة انشاء سد الكرامة في الاغوار قبل عشرات السنوات  ولم يتم الاستفادة منة في التخزين حجم كميات المياه المخزنة ح في السد 22 مليون م3، بينما باتت مياهه راكدة خلال السنوات الماضية، للارتفاع القياسي في ملوحتها، وشكلت لجان تحقيق نيابية عام 2007 (من يتذكر) وكلة كلام  في كلام  .... على العموم اليوم   تم انشاء مناطق لإقامة مطاعم مأكولات بحرية ، ومواقع ألعاب أطفال ومساحات سياحة وأنشطة مغامرات مائية خارج البحيرة، ومواقف سيارات وتأجير دراجات هوائية، وملاعب جولف صغيرة، ومشاتل زراعية، اما المنطقة الثالثة فلتربية الأسماك خارج بحيرة السد العوض بسلامتكم .....!
*******
رجال البزنس بشبكون مع دمشق وتراجع سياسي
فتح رجال البزنس الطريق لتشبيك الاقتصادي  مع الجانب السوري حيث الطريق ممهدة داخل السوق السورية، من خلال مشاركتهم بمعرض الأردن للتجارة، بينما نسبة العمل ونقل البضائع إلى سورية عن طريق ميناء العقبة خلال العام الماضي تجاوزت 900 % مقارنة مع أعوام سابقة، ازيد الشحن الى 900 من ميناء العقبة، ...رجال البزنس بشتبكون مع دمشق وتراجع السياسيين الذين لهم حسابات مختلفة.
*******
رصاصة الرحمة بديوان الخدمة على ثقافة الانتظار
مع المراعاة لمشاعر نصف مليون جامعي ينتظرون على جمر النار لوظائف منذ سنوات طويلة، اطلق ديوان الخدمة رصاصة الرحمة لتخلص من ثقافة الانتظار،....عبر إلغاء نظام الترتيب التنافسي "الدور”، والتوجه نحو الإعلان المفتوح عن الوظائف من خلال المسابقات بهدف  التخلص والتوجه نحو المسابقات في التوظيف ،وبرايهم يأتي لرفد المؤسسات الحكومية بالكفاءات على مراحل قادمة، وعبر السنوات القادمة ،وبنسب مختلفة حتى الالغاء التام عام 2027 ، بحيث يتم تحديد امتحانات لكل تخصص ضمن فترة زمنية معينة... رصاصة الرحمة على ثقافة الانتظار
********
غموض مستقبل الاستثمار
الغموض يلف موضوع مستقبل الاستثمار، وفق ما هو موجود بالواقع مما جعل البعض يبحث عن اجابة منها إلغاء الإعفاءات والحوافز في قانون الاستثمار الذي سدفع الى مجلس النواب ..، الاعفاءات ستكون بتواقيع واقلام لجنة وزارية والسؤال ماهو دور  وزارة الاستثمار ... شو القصة؟؟