طقس الأردن..أجواء لطيفة إلى معتدلة في المرتفعات والسهول الاثنين والثلاثاء الأردن يشارك بمؤتمر الدوحة الدولي 300 ألف دينار سنوياً لإلحاق الطلبة ذوي الإعاقة في مدارس مؤهلة ضبط 30 طنا من مواد التجميل منتهية الصلاحية المنتدى العالمي للأرض ينطلق في البحر الميت اليوم بمشاركة أكثر من 64 دولة وفيات الأردن الإثنين 23-5-2022 الاردن: احتمالية تساقط زخات محلية في الشمال طقس العرب: التقلبات الجوية مستمرة حتى حزيران الأردن يدين قرار محكمة اسرائيل السماح لمتطرفين باقامة طقوس في الاقصى الطاقة النيابية: الحكومة لم تقدم تقرير انقطاع الكهرباء الأرصاد: هبّات رياح قد تتجاوز سرعتها 60 كم/ساعة عصفور والسلفيتي عضوين في مجلس محافظة الزرقاء ولي العهد يفتتح المرحلة الأولى لمشروع مصنع "جيا للألبسة الجاهزة" الزراعة: وقف استيراد القرود مستمر منذ سنوات العيسوي يلتقي أبناء منطقة وادي رم - صور الأوبئة والأمراض السارية : الإتفاق على آلية الرصد والتبليغ عن حالات محتملة لمرض جدري القردة ولي العهد يؤكد أهمية إدارة المواقع السياحية والاستثمارية التابعة لسلطة العقبة الهواري : الأردن دعم وأسند الفلسطينيين في مجال الرعاية الصحية استئصال ورم سحائي سريري لثلاثينية في مستشفيات البشير تحويل مشروع شبكة الألياف الضوئية للفساد- تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
السبت-2022-01-08 04:51 pm

رحلا ممسكين بأيدي بعضهما..كورونا يخطف زوجين أمريكيين بفارق ثوان

رحلا ممسكين بأيدي بعضهما..كورونا يخطف زوجين أمريكيين بفارق ثوان

جفرا نيوز - توفي رجل وزوجته، بفارق ثوان فقط، وهما يمسكان بأيدي بعضهما البعض، إثر إصابتهما بفيروس كورونا وتدهور حالتهما الصحية.

وتم إدخال ويليام ستيوارت، 73 عاما، وزوجته كارول، 69 عاما، من ولاية نيو هامبشاير الأمريكية، إلى المستشفى بسبب تدهور حالتهما الصحية إثر إصابتهما بفيروس كورونا، بحسب "نيويورك بوست".

ووفقا لقريبهما تيم، توفي ويليام وكارول في 30 ديسمبر/ كانون الأول بمستشفى سالم، بعد أن "تدهورت حالتهما، حيث لم يتم تلقيحهما ضد فيروس كورونا".

وتوفي الرجل وزوجته بعد 44 عاما من الحياة الزوجية المشتركة، وظلا على أجهزة الإنعاش لمدة ثمانية أيام بالقرب من بعضهما البعض، حيث عانى الزوجان من جميع مضاعفات كورونا، حتى توفيا ممسكين بأيدي بعضهما البعض.

وتضاعف عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، بأكثر من 3 أضعاف خلال الأسبوعين الماضيين، محطما الأرقام القياسية في جميع أنحاء البلاد.

وبلغ متوسط عدد حالات الإصابة الجديدة ما يقرب من 550 ألف حالة جديدة يوميا، بزيادة قدرها 225% خلال الأسبوعين الماضيين.

وعلى الرغم من أن متحور "أوميكرون"، لا يؤدي إلى نفس القدر من الأمراض الخطيرة، لكن أعداد الحالات المرتفعة للغاية لا تزال تشكل علامة تحذيرية، لا سيما في المناطق التي تعاني أنظمة الرعاية الصحية فيها من ضغوط شديدة.

ونظرا لأن المتحور الجديد معد للغاية، فقد اضطر عدد كبير من العاملين في مجال الرعاية الصحية إلى الدخول في الحجر الصحي بعد أن ثبتت إصابتهم بالفيروس، مما يجعل من الصعب على المستشفيات استيعاب حتى الزيادة الطفيفة في أعداد المرضى.

ويكي عرب