النسخة الكاملة

الخصاونة تحت قصف مدراء وامناء مستوزرين..المرأة المجهولة قادمة..سيداو والاردنيات والاجتماع الاخطر.. توق "وهز يارز".."موافج" في العبدلي..اختفاء ساعات الرولكس..الرفاق يتدافعون

الخميس-2022-01-06 10:07 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- عصام مبيضين

مدراء وامناء يحتجون على الخصاونة
اسئلة صامتة من مدراء بعض مكاتب الوزراء والامناء العامين انه في زمن مساواة الجميع،وبظل مناقشة الدستور، ومساواة الاردنيات مع الاردنيين ، نحن نريد ان نصبح اصحاب معالي ايضاً  ( ما حدا احسن من حدا)،.. وناخذ راتب وامتيازات وزراء مثل مدير مكتب رئيس الوزراء(..) وامين عام الرئاسة (..) ، جاء ذلك بعد اضافة جديدة الى المجموعة الاولى من الفئة العليا واضافة عبارة (أمين عام رئاسة الوزراء) وعبارة (مدير مكتب رئيس الوزراء) الى آخر تلك المجموعة..على العموم ..اهلا باصحاب المعالي الجدد
******
قانوني الجنسية والأحوال الشخصية
بعد ارتفاع الاصوات من قبل البعض حول اضافة مصطلح الاردنيات واتفاقية سيدوا وطرح اموراخرى ، وروايات متضاربة بعضها حمل صيغة المبالغة، جرت تفاهمات بأخرساعة   بين جهات سيادية  والنواب وغيرها ،حتمت اضافة قانوني الجنسية والأحوال الشخصية إلى حزمة القوانين المكملة للدستور، وهي تحمل الحصانة ،و  على ذلك  ستصدر قرارات مجلسي النواب والأعيان بشأنها بموافقة ثلثي الأعضاء   وكم ذكر بالقران الكريم : بسم الله الرحمن الرحيم "يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تُبد لكم تسؤكم ..!
******
 
"موافج" في العبدلي
اصوات نيابية متفاوتة الذبذبات والنغمات بعضها تخرج دون صخب واخرى تحافظ على الرتم الجميل بكلمة موافق او ( موافج ) بالفلاحي تحت القبة ، على معظم البنود في التعديلات الدستورية ،وخلال اربعة ايام من المتابعة شاهد الجميع، وخاصة من هواة حضور الجلسات   ( فاصل ونواصل ) قفشات تبدد الملل من شتائم وألفاظ قاسية، عراك بالأيدي، مشاجرات ملاكمة بوكسات، واحتكاك من كل الأصناف العجز الجنسي ومصطلحات  وردا على المشككين   وضحكات.. وشاهد الأردنيون نوابهم وممثليهم في البرلمان وهم يتنابزون !
*******
تدافع لانشاء احزاب شو القصة
من سيشكل الحكومة القادمة من الاحزاب... الرفاق يتدافعون تحت هذا الشعار حيث، تشهد سجلات لجنة شؤون الأحزاب بوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وجود 18 طلبا لأحزاب تحت التأسيس حاليا، ليصبح العدد الإجمالي لها 50 حزبا،وذلك  في اخر ايام التوت،.... وقبل انتقال السجل الى الهيئة المستقلة للانتخابات ، وقبل مراجعات مشروع قانون الأحزاب الجديد     ....اهلا با صحاب المعالي .. بسن وين حكومة الظل !
******
ما هي اخبار مصنع الطماطم ؟
في ظل اخراج الحكومة لمعظم بنود البرنامج الاقتصادي (2021 ـ 2023 ) البعض يسال ما هي اخبار مصنع الطماطم المجمدة ومعجون الطماطم المجمد في الاغوار الجنوبية التى وعدت فيه الحكومة، ...ابناء الاغوار الجنوبية  يتحدثون  البندورة تباع ببلاش  مع انخفاض الاسعار، بدنا مصنع الطماطم  .. اسئلة  الاهالي بالاغوار الجنوبية ..اين الاجابة بدنا مصنع الطماطم 
******
ساعات رولكس
فتح النائب فواز الزعبي عيون الجميع  لتلاحق سواعد وايادي بعض المسؤولين وكبار الشخصيات، وهو يتحدث عن مجموعة ساعات رولكس الفاخرة وعالية الدقة( من اجل اهمية الوقت لبعضهم فالوقت كالسيف ان لم تقطعة قطعك)، ساعات رولكس أويستر بربتشوال وتشيليني وجدت لتتلاءم مع أي معصمٍ كان ولإيجاد الاقتران المثالي بين الأناقة والأداء الوظيفي.. للعلم لاصحاب القلوب الضعيفة، احذروا سعرها يصل احيانا من الى 3000 دولار وبعضها 100000 الف دولا، بعض المسؤولين بعد حديث الزعبي  خلع الساعات خوفا من  عيون الحساد او رصد امور اخرى ، "ولبس" ساعات رخيصة .. وسلام ياصاحبي.
*****
المسؤول المتحور
مسؤول سابق قال اصبح الهدف مرصود والرشاش جاهز  وبعد طرح "نظرية" المسؤول المتحول او المتحور وتناول قصة مسؤول سابق  متحول متحور(...) يتلون مع كل مرحلة لايكل ولايمل من الحديث والتصريحات  والطعن والتنظير يحمل اوميكرون  المهم انه من الضروري له  اخذ المطعوم ضد فيروس الكراسي هل   عرفتوه!
******
 
شاحنات على باب التنمية السياسية
من المتوقع قدوم شاحنات صغيرة الى وزارة التنمية السياسية والبرلمانية في وادي صقرة ، قريبا من اجل نقل ارشيف الاحزاب والملفات والاضابير والسجلات بعد تجهيز الهيئة المستقلة البنية التحتية الكاملة لنقل سجل الأحزاب لها، بتأسيس وحدة خاصة، مما يجدر ذكرة ان سجل الأحزاب انتقل في 2015 من وزارة الداخلية إلى وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، بعد ان ارتبطت بوزارة الداخلية منذ العام 1992،الاحزاب تقول لتنمية السياسية خسارة فراقك ياجارة.
******
 
واسطات الاسرة
واسطات من كل نوع على وزير الصحة ومدراء المستشفيات من نواب وزراء سابقين ووجهاء اعلاميين...الخ من اجل تامين اسرة في بعض المستشفيات الحكومية ، خاصة باقسام الطوارىء والعناية الحثيثة للحالات الطارئة ، في الاردن لدينا ازمة اسرة .. اشتروا اسرة .ياناس . والسؤال ما ذا يفعل المواطن العادي بمثل هذه الحالات لمن ليس عنده واسطة.
******
امراة مجهولة قادمة لمنصب رفيع
ماهي حقيقة ما يتم تداوله في حلقات ضيقة جدا من شخصيات انه مع تتويج مصطلح الاردنيات في بنود الدستور من قبل اعضاء مجلس النواب ، والتى اثارت نقاشات يتحدث البعض ان هناك امراة قادمة لمنصب رفيع ما ....، البعض اعتبرها امنيات طموحة بعيدة المنال واخرى تطرح اسماء والمواقع المقترحة والافتراضات والتكهنات  وكله  بانتظار حين ميسرة.
*******
الحكومة ومبنى مركز الأوبئة
تسابق الحكومة الزمن من احل اكمال التجهيزات الفنية وانجاز ورش العمل في مبنى مركز الأوبئة في منطقة جبل عمان، الرئاسة تحرص على المتابعة اولا باول من اجل انتقال الطواقم الى مبنى المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والامراض السارية» الجديد ، حيث ان الاسئلة اليومية هي:ـ شو صار ما خلص المبنى ..خاصة ان بعض المنح والقروض من  دول اوروبية هي  بانتظار اكتمال  تجهيز المبنى..... اسرعوا وشدوا الهمة ياشباب تنعمر بيت الاحباب!
********
بلاوي كشفها  توق
استخرج وزير التعليم السابق محي الدين توق بلاوي الذكريات اثناء عملة في الحكومة وعضويتة في لجنة الوظئف القيادية عبر استعراض مستويات بعض المتقدمين للوظائف القيادية من النواحي المعرفية والمهارية، ولدي على ذلك أمثلة محزنة فأحد المتقدمين لوظيفة تتطلب مهارات عليا في قيادة التغيير لم يسمع قط "بنموذج كوتر” في قيادة التغيير، وهو من أشهر النماذج، وثاني لم يعرف من هو "ابن رشد” على الرغم من أنه حصل على شهادته في الدكتوراه من جامعة تحمل اسم ذلك المفكر والفيلسوف الإسلامي العريق وكان يرى اسمه صباح مساء على مدخل الجامعة، وثالث لم يسمع عن "محمد شحرور” ولم يقرأ له كتابا على الرغم من أنه تقدم لوظيفة على علاقة بالوعظ والإرشاد الديني، ورابع لا يعرف استخدام الهواتف الذكية، أو لم يطلع على الموقع الإلكتروني للدائرة المتقدم للعمل فيها في عصر التقانة التي نعيش أجواءها..........وسلامتكم.