النسخة الكاملة

مصادر لـ"جفرا": مشادات بين الفصائل والأحتلال والوضع قابل للتصعيد فى اي لحظة - تفاصيل

الخميس-2022-01-04 11:52 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أمل العمر 

 أكد مصدر مسؤول من الجانب الفلسطيني ان الاوضاع في قطاع غزة متوترة في ضوء التصعيد الاخير بعد  إطلاق صاروخين من قطاع غزة سقطا قبالة سواحل تل أبيب وأعقبهما توجيه جيش الاحتلال ضربات لمواقع تابعة لحركة "حماس" في القطاع الأحد الماضي .
 

وأضافت المصادر بحديث لـ" جفرا نيوز" أن هناك مشادات بين الفصائل والأحتلال والوضع قابل للتصعيد فى اي لحظة لافتا ان حركة حماس غير راضية من خطوات تقدم إعمار القطاع بالإضافة الى عدم تقدم اتصالات التسوية مع الاحتلال ولابد من قوة خارجة تعمل على إرغام الاحتلال العودة إلى طاولة المفاوضات وحل جميع القضايا العالقة وهذا ما تقوم به القنوات الدبلوماسية الفلسطينية حول العالم الأوروبي والأمريكي حتي لا يتأجج الوضع أكثر .

وحول الوساطة المصرية أكد المصدر ان  القاهرة ما زالت  تبذل جهوداً لمنع التصعيد بين اسرائيل وغزة وهناك  اتصالات مصرية بين الطرفين تدعو من خلالها إلى وقف الأعمال العدائية والالتزام بوقف إطلاق النار الساري منذ الحرب في أيار- مايو الماضي مضيفا أن القاهرة بصدد إرسال وفد إلى الأراضي المحتلة، وقطاع غزة، لنزع فتيل الأزمة الراهنة على ضوء التصعيد الأخير .

ام على الصعيد الداخلي الفلسطيني هناك توقعات بانعقاد المؤتمر الثامن لحركة فتح هناك أولويات ومناشدات لاتمام المصالحة  بعد تدخل الجزائر فى الملف خاصة ان لها  ثقل سياسي وتأثير كبير على كلا الطرفين "حماس, فتح" .

وحول ملف الأسير أبو هواش أكد مسؤول ملف الأسرى في حركة الجهاد الإسلامي جميل عليان، اليوم الثلاثاء أن هناك اتصالات يومية بين حركتي الجهاد وحماس حول ملف الأسير أبو هواش محذراً من التعاطي مع قضية الأسرى بطريقة موسمية مؤكدا في حال استشهد الأسير أبو هواش سيتم قصف تل أبيب.