النسخة الكاملة

مدرب تشيلسي يصف السيتي بـ"ماكينة انتصارات"

الخميس-2022-01-02 09:07 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال مدرب تشيلسي توماس توخيل إن "فريقه يجب أن يتحلى بالواقعية في إمكانية اللحاق بمانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم"، مؤكداً أن تراجع الأداء حدث بسبب الإصابات وكوفيد-19.
ويتصدر سيتي الدوري بفارق 11 نقطة عن تشيلسي، بعدما فاز في آخر 11 مباراة متتالية في المسابقة، ويتطلع لحصد لقبه الرابع تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.
وقال توخيل عن سيتي "إنه ماكينة انتصارات. لا يتعلق الأمر فقط بامتلاك أفضلية بل هو يصنع هذه الأفضلية. هذا فريق جيد جداً".
وأضاف "إنه يعرف ما ينبغي فعله لتقديم هذه المواسم المميزة بشكل متكرر. لن نتوقف عن محاولة التفكير في المنافسة أو الضغط لكن يجب التحلي بالواقعية".
وتابع "عندما ننظر إلى 2021 (الموسم الماضي للدوري)، كنا متأخرين بفارق 20 نقطة. يجب الحذر في أن تكون طموحاً لكن ليس بشكل مبالغ فيه ولا يجب الشعور بالإحباط لعدم اللحاق بمانشستر سيتي في النصف الأول من العام".
وفاز تشيلسي مرة واحدة في آخر أربع مباريات بالدوري ويستضيف ليفربول ثالث الترتيب يوم الأحد. وسيلعب فريق المدرب توخيل ضد سيتي يوم 15 يناير (كانون الثاني) قبل أن يواجه بعدها توتنهام هوتسبير.
وخسر تشيلسي جهود المدافع بن تشيلويل فترة طويلة بسبب إصابة في الركبة، كما غاب لفترات روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر ونجولو كانتي وماتيو كوفاتشيتش ضمن آخرين بسبب الإصابات وكوفيد-19.
وقال توخيل "ربما نحتاج إلى أطول من موسم واحد للحاق بمانشستر سيتي لأنه لن يتوقف عن التطور، لكن الفارق الضخم في الوقت الحالي يعود إلى الإصابات وكوفيد".
وأضاف "أنا مقتنع تماماً أننا إذا كنا في الموقف ذاته لكن دون فقدان لاعبين بارزين لأسابيع، (لأصبح من الممكن) حصد المزيد من النقاط والوجود بالقرب من المنافس. لذا السبب لا نحتاج إلى امتلاك مشاعر سلبية ولا يوجد ما يستدعي فقدان الثقة، بل على العكس سنبقى متعطشين ولن نتوقف عن المحاولة".