النسخة الكاملة

حصاد رياضي مؤلم اردنيا في 2021

الخميس-2022-01-01 11:05 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - لم يكن المنتخب الوطني محظوظا عام 2021م، فقد شهد ما لم يأمل به الجمهور الرياضي، لكن هذا الحديث لا ينطبق على منتخب الأردن الأولمبي الذي حقق إنجازا بارزا بحمله لقب بطولة كأس غرب آسيا تحت 23 عاما، بفوزه على المنتخب السعودي.
 
أما عن المنتخب الوطني فمن بين رحيله عن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 الى وداعه تصفيات كأس آسيا 2023 إلى احتلاله المركز الثاني في مجموعته في كأس العرب 2021، خلف المنتخب المغربي.
 
وفي تصفيات كأس العالم ودّع المنتخب الأردني في 2021 التصفيات بعد فشله في اختراق المنتخب الكويتي والأسترالي، ففي هذه التصفيات لم يحقق سوى فوزا يتيما على المنتخب النيبالي. كانت النتيجة مؤلمة انتهت بإقالة المدير الفني البلجيكي فيتال بوركيلمانز، وتعيين العراقي عدنان حمد بدلا منه.
 
النتائج كانت اقل قسوة في كأس العرب التي عقدت في الدوحة مؤخرا فقد احتل منتخب الأردن المركز الثاني في مجموعته الثالثة خلف المغرب.
لكنه هذه المرة فاز على منتخبين السعودي والفلسطيني، رغم الهزيمة القاسية على يد المغرب. على أية حال كان المنتخب الوطني قد ودّع البطولة من الدور ربع النهائي، بهزيمته أمام منتخب مصر في مباراة اعتبرت قوية بين الجانبين.
 
هذا عن المنتخب الوطني اما منتخب الأردن الأولمبي فقد حقق إنجازا كبيرا بحمله لقب بطولة كأس غرب آسيا تحت 23 عاما، بعد أن فاز على نظيره السعودي.
 
أما من حيث الأندية، فقد كان الامر استثنائيا عام 2021، بعد ان سجل نادي الرمثا إنجازا كبيرا بتتويجه بطلا للدوري الأردني لأول مرة منذ 40 عاما، بعد مطاردة مثيرة لنادي الوحدات حتى سبقه.
 
ومن حيث المسابقات الرياضية فقد توزعت النتائج بين نادي الرمثا والنادي الفيصلي والوحدات. فبينما حصد الرمثا الدوري، تُوج الفيصلي بلقب كأس الأردن، بينما كانت حصة الوحدات لقب كأس السوبر الأردني.