النسخة الكاملة

"سيتروين" تضع عمرو دياب في مرمى "التحرش"

الخميس-2021-12-31 11:30 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية بحملة هجوم واسعة ضد إحدى شركات السيارات العالمية. كما طالت الانتقادات المطرب المصري عمرو دياب بوصفه بطل الإعلان التجاري، الذي يروّج لخاصية كاميرا عالية الدقة في موديل جديد لسيارة "سيتروين" الفرنسية المعروفة.

وطالب المعترضون في تعليقات متوالية عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بضرورة سحب الإعلان، الذي وصفوه بأنه "يحرّض على التحرش وانتهاك الخصوصية".

وأمام هذه الاتهامات، لم تجِد الشركة مفراً من إصدار اعتذار رسمي وسحب الإعلان من على منصاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تشجيع على التحرش

وبحسب الإعلان، يظهر عمرو دياب وهو يصوّر فتاة أعجبته من دون علمها في أثناء قيادته السيارة على الطريق، للدلالة على دقة وسرعة الكاميرا التي زُوّدت بها المركبة، الأمر الذي أثار حفيظة المؤسسات الأهلية المعنية بتوثيق قضايا التحرش.

وانتشرت حملات كثيرة رافضة هذه الطريقة، التي قد تنتهك خصوصية النساء في المجتمع العربي، وتعطي حق تصويرهن من دون علمهن، وتحض على التحرش والتعامل مع المرأة بطرق غير لائقة.

وهاجم الممثل المصري عباس أبو الحسن محتوى الإعلان، وكتب على حسابة الرسمي في "تويتر"، "بتعلّموا الناس إيه (ماذا تعلمون الناس) بالظبط في بلد فيه أعلى نسبة متحرشين في العالم، لما تعملوا إعلان، مشترك فيه للأسف فنان شهير في سقطة لا تغتفر، بيصوّر بنت بتعدّي في الشارع من غير علمها من جوه عربية (من داخل سيارة) عشان عجبته، وإن دي ميزة العربية اللي تحفز الناس تشتريها! وإنت فين يا نقيب الأخلاق والقيم!"، وهي التغريدة التي لاقت تفاعلاً كبيراً.

الشركة تسحب الإعلان

من جانبها وعلى إثر الهجوم، قدّمت الشركة اعتذاراً صريحاً عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي في مصر، وأكدت أنها سحبت الإعلان.