النسخة الكاملة

أخبار أهل عمان

الخميس-2021-12-29 09:49 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز/ اعداد: محمود كريشان

صباح الخير يا عمان.. صباح مفعم برائحة وعطر أهلها الكرام، الذين ما بدلوا عن محبة العاصمة الهاشمية الأبية.. تبديلا.. نمضي معكم ونستعرض أخبار أهل المدينة:

*وزير الإعلام.. شكراً

معالي الأستاذ فيصل الشبول وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، استقبل الإعلامي الأردني المقيم في ألمانيا الأستاذ زهير عبدالقادر، ودار الحديث حول الشأن الإعلامي المحلي والألماني وتأثير جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني.. الزميل عبدالقادر قال: شكرا معالي «ابو عمر» على حُسن الاستقبال والحديث المفيد الممتع.

*زيارة خاصة

قام وجيه عمان القديمة ممدوح بشارات مالك بيت الدوق التراثي، بزيارة خاصة الى أعرق مطاحن وسط البلد مطحنة الحمصي «قهوة وزعتر» في شارع الرضا، والتقى العماني المعتق مجدي محمود الحمصي، وكان محور الحديث عمان وذاكرة المكان.

*الدكتورة آيات النوايسة

رجل الأعمال خلف النوايسة، قدم التهنئة للشيخ محمد فلاح النوايسة أبو سامر بمناسبة تخرج كريمته د. آيات وحصولها على درجة الدكتوراه في القانون

*في ذكراه الطيبة

تصادف الذكرى السنوية لوفاة المرحوم الحاج يوسف محمد رجب أبو عمارة أحد وجهاء عمان من أصحاب البر والإحسان وإصلاح ذات البين، والذي اهتم بالعلوم والأدب وعمل في مجال الزراعة والتجارة وأسس صحيفة كانت من أوائل الصحف التي كانت تتداول في فلسطين.، وله ثلاثة أولاد وخمس بنات تميزوا جميعا في مجال التعليم حيث أسس ابنه الأكبر الدكتور طلال أبو عمارة يعمل في التدريس الجامعي وهو يحمل الأستاذية في أساليب تدريس الرياضيات، وأسس ولده الأوسط الدكتور محمد ابو عمارة سلسلة «مدارس الرأي» و»كنجستون» الدولية، وهو يحمل درجة الدكتوراه في الرياضيات ومناهجها، أما ابنه الأصغر أحمد فهو يحمل درجة الدكتوراه في المحاسبة.

*الضمور في الكشك

العقيد متقاعد «مخابرات عامة» م. عامر غالب باشا الضمور قام بزيارة الى حسن أبوعلي في كشك الثقافة العربية وابتاع بعض الكتب المتنوعة


*إنجاز أردني

الدكتور محمد ذيب كريشان، مساعد مدير مديرية الشؤون الصحية للخدمات في محافظة العقبة، حصد الميدالية الذهبية والمركز الاول ممثلا عن الاردن كصاحب افضل مبادرة تطوعية عربية في العالم عن مبادرة «اترك اثر» التطوعية وتمكن من الفوز وعلى مستوى العالم ممثلا عن الأردن كصاحب افضل مبادرة عربية في العالم للعام 2021

*الموسيقار يعترف..!

الموسيقار الأردني روحي شاهين، يقول: وجدت موسيقات القوات المسلحة منفذاً لي للاستفادة منها لتنمية موهبتي التي جاءت معي بالفطرة، بالصدفة كنت بحفلة «زفاف» وكان قائد الموسيقات في ذلك العرس «فالح البغدادي «رحمه الله، كان رجلا فاضلا و طيبا و يحب الفن، وقمت بالغناء مع العلم بعدم جمال صوتي حينها، إلا أنني أتقنت الغناء، إذ على الملحن أن يكون صاحب صوت لا بأس به لتلقين اللحن للمطرب الذي أمامه، ويعرف كيف يستوعب المطرب.. واضاف: طلب مني البغدادي الالتحاق بموسيقات المسلحة، ولم أجد فرصه لتنمية موهبتي و دراسه النوته الموسيقية و العلم بأصول الموسيقى، إلا من خلال موسيقات القوات المسلحة، فتجندت بالقوات المسلحة، و بدأت فعلاً بتعلم قواعد الموسيقى والنوتات والنغمات. تعينت جنديا ملكيا لمدة سنة، حفظت فيها نوتات وإيقاعات ونغمات ومفاتيح الموسيقى.

Kreshan35@yahoo.com