النسخة الكاملة

هل ستفرض الحكومة "جواز التلقيح" كشرط لدخول المملكة ومغادرتها ؟

الخميس-2021-12-26 11:30 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أمل العمر 

15 إجراء حكومي حددته المملكة  بموجب أمر الدفاع 35، الذي سيبدأ العمل به بداية العام المقبل، في اطار الحرص على مواجهة فيروس كورونا ومتحوراته فهل سيفرض  الاردن التطعيم الإجباري و"جواز التلقيح" كشرط لدخول البلاد ومغادرتها ؟

 
ونظرا لانتشار متحور أوميكرون  اتخذت عدد من الدول إجراءات صحية لمواجهة تطور الجائحة عبر العالم منها إقرار الجواز الصحي للتلقيح" شرطا لدخول البلاد ومغادرتها " فهل ستفرض الاردن "جواز التلقيح على المسافرين أسوة بدول العالم أم انها ستبقى على الاجراءات المعمول بها حاليا .

مصادر مطلعة اكدت لـ"جفرا نيوز" ان الحكومة لم تفرض على المسافرين من وإلى المملكة "جواز التلقيح كشرط للسفر لغاية الان مضيفا ان الحكومة شددت على ضرورة تلقي المسافرون مطاعيم كورونا لتسهيل إجراءات السفر عليهم إن لم يكونوا قد تلقّوها في السابق .

وأضافت المصادر ذاتها أن الحكومة تراقب عن كثب التطورات المتعلقة بانتشار متحور اوميكرون باعتباره السائد حاليا، والإجراءات التي يتخذها العالم لاحتواء هذا المتحور والحد من انتشاره مضيفا أنه يجب  اجراء فحص PCR لجميع القادمين الى الأردن خلال 72 ساعة من السفر لغير متلقي اللقاح .

وحول فرض التطعيم الاجباري أكد عضو لجنة الأوبئة بسام الحجاوي على عدم إجبارية المطاعيم بالمطلق حتى للفئة العمرية المدرسية مضيفا ان المطعوم هو الوسيلة الوحيدة للحد من جائحة كورونا .

ومن جهته أهاب المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بضرورة الإقبال على تلقـي اللقاحات من غير المطعّمين وتلقي الجرعة المعززة للمطعمين كونه الحل الأمثل لمواجهة الفايروس.