حالة البلاد يوصي بإعادة هيكلة العمليات الحكومية لجذب الاستثمار رياح مثيرة للغبار تؤثر على المملكة لـ3 أيام تواصل احتفالات عيد الاستقلال الـ76 الجمعة - تفاصيل رئيس الوزراء يشارك في اجتماعات التعاون الثلاثي السبت انطلاق فعاليات مهرجان الجميد والسمن زريقات: الخدمات الطبية الملكية تقدم العلاج لـ 38% من الأردنيين السواعير: الحدود الشمالية تملك تكنولوجيا عسكرية متطورة لصد المهربين الأردن "أول بلد نامٍ" ينشئ بنية تحتية رقمية لتتبع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة إجراء انتخابات نقابة المحامين اليوم أجواء حارة في عموم مناطق المملكة - تفاصيل انخفاض المواليد 15% في اخر خمس سنوات..ومحمد وسلمى اكثر الأسماء المختارة عند الأردنيين مراد العضايلة أميناً عامًا لجبهة العمل الإسلامي لأربع سنوات (18 -27) عامًا هم الأعلى ارتكاباً لجرائم القتل في الأردن أكثر من 19 ألف جريمة مخدرات سجلت في المملكة خلال 2021 أكثر من 25 ألف مواطن يشارك بفعاليات الاستقلال في المدرج الروماني الأوقاف توزع مضمون خطبة الجمعة غدًا- تفاصيل الأردنيون في يوم الاستقلال.. يهتفون ويزينون وطنهم بالعلم كف يد العرموطي عن العمل في المركز الوطني لحقوق الإنسان عطل فني يتسبب بإيقاف التزويد المائي عن عدد من المناطق في إربد الفايز : إصلاحات شاملة للأردن بتوجيهات من الملك
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الأحد-2021-12-26 12:32 am

انقاذ 48 مهاجرا أبحروا من ليبيا نحو أوروبا

انقاذ 48 مهاجرا أبحروا من ليبيا نحو أوروبا

جفرا نيوز - أنقذ جهاز خفر السواحل التونسي السبت، قبالة سواحل جنوب شرق تونس، 48 مهاجرا كانوا يحاولون الإبحار إلى أوروبا من ليبيا، وفق ما أفاد الهلال الأحمر التونسي.

وقال مسؤول الهلال الأحمر في جنوب تونس منجي سليم، إن جهاز خفر السواحل التونسي اعترضهم وأنقذهم قبالة سواحل مدينة جرجيس بعد أن تعرض قاربهم لعطل.

ومن بين المهاجرين 15 ماليا و15 سوريا و4 مصريين.

وأضاف سليم أنه تم نقلهم إلى ميناء الكتف بمنطقة بن قردان (جنوب) قبل توجيههم إلى ثلاث إقامات تابعة لمنظمة الهجرة الدولية في مدن تطاوين ومدنين وجرجيس.

وكانت وحدة عسكرية بحرية تونسية قد أنقذت الخميس، 28 مهاجرا تتراوح أعمارهم بين 14 و33 عاما قبالة جرجيس. وقالت وزارة الدفاع في بيان إنهم كانوا يحاولون أيضا الوصول إلى أوروبا انطلاقا من الساحل الليبي.

رغم استمرار انعدام الأمن، لا تزال ليبيا نقطة عبور مهمة لعشرات الآلاف من المهاجرين الذين يسعون سنويا للوصول إلى أوروبا عبر السواحل الإيطالية الواقعة على بعد 300 كيلومتر من السواحل الليبية.

وبحسب منظمة الهجرة الدولية، لقي نحو 23 ألف شخص على الأقل حتفهم أو فقدوا في المتوسط منذ 2014 أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، قضى نحو 1700 منهم هذا العام.

أ ف ب

ويكي عرب