الطاقة: 14.5% قيمة استفادة قطاع الفنادق من التعرفة الجديدة وصدرنا 139 الف فاتورة للقطاعات الانتاجية اطلاق المرحلة الثانية من دعم الخلايا الشمسية المنزلية مرشحون لحضور الامتحان التنافسي للتربية - أسماء طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
السبت-2021-12-25 07:04 am

قبالة اليونان.. تحطم ثالث مركب مهاجرين خلال أيام

قبالة اليونان.. تحطم ثالث مركب مهاجرين خلال أيام

جفرا نيوز - قالت اليونان إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما فيما أنقذ 57 آخرون، عندما انقلب المركب الذي كان يقلهم قبالة جزيرة باروس اليونانية وسط بحر إيجه، الجمعة.

وسارعت السلطات بإجراء عملية بحث وإنقاذ شمال غربي جزيرة باروس، بعد ما يعتقد أنه ثالث حادث تحطم سفينة تقل مهاجرين في المياه اليونانية هذا الأسبوع.

وقالت وكالة أثينا للأنباء، وهي وكالة يونانية شبه رسمية، إن 80 شخصا يعتقد أنهم كانوا على متن المركب الذي وصفته بأنه شراعي، وأضافت أن ظروف انقلابه غير معروفة إلى الآن.
وفي وقت سابق، قالت السلطات اليونانية إنها انتشلت 11 جثة من موقع حادث تحطم مركب شراعي آخر، غرق وهو يقل مهاجرين قبالة جزيرة غير مأهولة جنوبي اليونان، الخميس، وأنقذت السلطات 90 شخصا آخرين.
وتشكل اليونان إحدى الطرق الرئيسية المؤدية إلى الاتحاد الأوروبي بالنسبة للاجئين والمهاجرين، الذين يسعون للفرار من الحرب وضيق العيش في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، ويبحر معظمهم على متن قوارب مطاطية إلى جزر قريبة من الساحل التركي.
وخلال الليل بين يومي الثلاثاء والأربعاء، غرق مركب يعتقد أنه كان يقل 50 مهاجرا قبالة جزيرة فوليجاندروس، ويُخشى أن يكون العشرات لقوا حتفهم.

ويكي عرب