النسخة الكاملة

مصادر لـ"جفرا" : لا تعديل على بروتوكولات الأوبئة .. ومطالبات بخطة محكمة لمواجهة "أوميكرون"

الخميس-2021-12-23 10:16 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أمل العمر 
 
اكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية  أنه لغاية الان لا إجراءت جديدة على الحدود  والمعابر لمواجهة الوباء بعد ارتفاع عدد الاصابات في المملكة وتسجيل إصابات بمتحور أوميكرون وننتظر قرارات جديدة تصدر عن الجهات المسؤولة وسط مطالبات بوضع خطة محكمة لمواجهة خطر تفشي أوميكرون .

وأضاف لـ"جفرا نيوز" أن  التدقيق على المعابر الحدودية والمطارات يصبح أكثر ضرورة في حال ارتفعت عدد الاصابات بمتحور أوميكرون في المملكة نظرا لسرعة أنتشاره خاصة ن السلالة الجديدة تصيب من تلقى المطعوم ومن أصيب بالفيروس سابقا .

ولفت الى أن قرارات تشديد الاجراءات على المعابر الحدودية أمام حركة الشاحنات والمسافرين يعود الى عدة جهات اهمها لجنة الاوبئة في وزارة الصحة والازمات وقرارات رئاسة الوزراء حيث تصدر قرارات تضمن المواءمة بين الجانبين الصحي والاقتصادي . 

ومن جهته أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور بسام حجاوي أن المنظومة الصحية في المملكة قادرة على مواجهة أوميكرون مضيفا أنه لا تغيير على البروتوكولات الصحية التي اعتمدتها لجنة الأوبئة .

وأضاف:  الوضع الوبائي في الأردن أسوة بدول العالم يتطلب الحذر والتشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية لافتا الى انه لا توجهات حكومية في الاردن لغاية الان حول ألزامية المواطنين على تلقي الجرعة الثالثة .