الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية غير مرخصة إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2021-12-22 06:09 pm

العرموطي: "حقوق الإنسان ليس ديكورا..والاردن دولة غير قمعية.. صور

العرموطي: "حقوق الإنسان ليس ديكورا..والاردن دولة غير قمعية.. صور


جفرا نيوز - موسى العجارمة 


تساءل المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان علاء العرموطي، كيف يتم تكليف الهيئة المستقلة للانتخاب على الرغم أنها مستقلة ولا يجوز تكليفها، لكون لديها استقلال ذاتي وهناك نصوص متعارف عليها دولياً بذلك.

وأضاف العرموطي خلال حديثه بندوة اقامها مركز حماية حرية الصحفيين في شركة زين، ان سبب عدم نجاح ديوان المظالم يعود بسبب العقلية السائدة، لافتة إلى ان المركز الوطني حقق قفازات لا يمكن انكارها والدليل التغيير الذي حدث في السجون.

وردا على سؤال جفرا نيوز حول بدائل قانون منع الجرائم والتوقيف الإداري، اوضح العرموطي ان المركز الوطني اجرى ندوات عديدة وقام بالتأشير على الخلل وتم مناقشة مسؤولين رسميين الا انه ليس من سهل الأمر تغيير هذا الامر بسهولة، ولكن البدائل موجودة واهمها التوقيف من خلال المدعي العام وتغليظ العقوبات.


وبين ان هناك فئات تجد بان المركز الوطني ضرورة وليس ديكورًا ومن الممكن ان يكون هناك جزئية صحيحة ولكن وجودها ضروري وجاء التصاقًا من جزئية الحداثة وهذا يعطي شرعية في المجتمع الدولي.


واشار إلى ان البيروقراطية تؤدي لنتائج لا تحمد عقباها، حيث ان الاصلاح الذي اشارت اليه الحكومة يجب ان يكون مرتبطاً بقرائن تؤكد الاصلاح والتحديث، وليس اطلاق شعارات لدعم الشباب وبعدها يتم اعتقالهم من قبل الحاكم الإداري.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر