أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2021-12-22 06:09 pm

العرموطي: "حقوق الإنسان ليس ديكورا..والاردن دولة غير قمعية.. صور

العرموطي: "حقوق الإنسان ليس ديكورا..والاردن دولة غير قمعية.. صور


جفرا نيوز - موسى العجارمة 


تساءل المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان علاء العرموطي، كيف يتم تكليف الهيئة المستقلة للانتخاب على الرغم أنها مستقلة ولا يجوز تكليفها، لكون لديها استقلال ذاتي وهناك نصوص متعارف عليها دولياً بذلك.

وأضاف العرموطي خلال حديثه بندوة اقامها مركز حماية حرية الصحفيين في شركة زين، ان سبب عدم نجاح ديوان المظالم يعود بسبب العقلية السائدة، لافتة إلى ان المركز الوطني حقق قفازات لا يمكن انكارها والدليل التغيير الذي حدث في السجون.

وردا على سؤال جفرا نيوز حول بدائل قانون منع الجرائم والتوقيف الإداري، اوضح العرموطي ان المركز الوطني اجرى ندوات عديدة وقام بالتأشير على الخلل وتم مناقشة مسؤولين رسميين الا انه ليس من سهل الأمر تغيير هذا الامر بسهولة، ولكن البدائل موجودة واهمها التوقيف من خلال المدعي العام وتغليظ العقوبات.


وبين ان هناك فئات تجد بان المركز الوطني ضرورة وليس ديكورًا ومن الممكن ان يكون هناك جزئية صحيحة ولكن وجودها ضروري وجاء التصاقًا من جزئية الحداثة وهذا يعطي شرعية في المجتمع الدولي.


واشار إلى ان البيروقراطية تؤدي لنتائج لا تحمد عقباها، حيث ان الاصلاح الذي اشارت اليه الحكومة يجب ان يكون مرتبطاً بقرائن تؤكد الاصلاح والتحديث، وليس اطلاق شعارات لدعم الشباب وبعدها يتم اعتقالهم من قبل الحاكم الإداري.