النسخة الكاملة

التحالف بقيادة السعودية ينفذ ضربات جوية على مطار صنعاء باليمن

الخميس-2021-12-21 01:12 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز- جفرا نيوز- قالت وسائل إعلام رسمية سعودية، إنّ التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن نفذ ضربات جوية على مطار صنعاء الدولي في العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، بعد أن طالب المدنيين بإخلاء المطار فورا.

ودعا التحالف العاملين في المنظمات الدولية والإنسانية لإخلاء المطار فورا، مضيفا "اتخذنا إجراءات قانونية للتعامل مع التهديد عملياتيا".

وقال التحالف إنه أسقط الحماية عن مواقع محددة بمطار صنعاء بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني ونفذ ضربات جوية دقيقة ومحددة لأهداف عسكرية مشروعة بمطار صنعاء.

وأضاف "ضربات مطار صنعاء تأتي استجابة للتهديد واستخدام مرافقه لإطلاق هجمات عابرة للحدود".

وقال المتحدث باسم التحالف العميد ركن تركي المالكي إن الضربات الجوية استهدفت 6 مواقع يتم استخدامها لشن هجمات بطائرات مسيرة ومفخخة، وتدريب أفراد على استخدامها، ومقر سكن المدربين والمتدربين، بالإضافة لمخزنين للطائرات المسيرة.

وأضاف المالكي أن " تدمير هذه الأهداف لن يكون له أي تأثير على القدرة التشغيلية للمطار، ولن يؤثر على إدارة المجال الجوي والحركة الجوية".

ويوم الأحد، قال التحالف إنه دمر طائرة مسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي وكانت تستهدف مدنيين في مطار الملك عبد الله في جازان.

وقال التحالف أيضا الأحد إنه نفذ عملية عسكرية في العاصمة لتدمير ورش ومستودعات الطائرات المسيرة وغيرها من الأسلحة وحث المدنيين على تجنب المنطقة.