النسخة الكاملة

قطب لـ"جفرا": تجاوزنا ذروة الموجة الثالثة من كورونا..ومن الصعب التنبؤ بانتشار أوميكرون خلال هذه الفترة

الخميس-2021-12-21 10:15 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكدت رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة د.رائدة القطب، أن المؤشرات الحالية تفيد بأن الأردن قد تجاوز ذروة الموجة الثالثة من كورونا، لافتة إلى أن المنحنى الوبائي بدأ بالانخفاض من ناحية عدد الإصابات والفحوصات الإيجابية كما كان متوقعاً.

وأضافت قطب لـ"جفرا نيوز"، الثلاثاء، أن العالم ما زال يدرس الحالة الوبائية لمتحور أوميكرون وشدة الإصابة فيه واحتمالية دخول المستشفيات وحدوث الوفاة على إثره، مشيرة إلى أن المعلومات الصادرة من الدولة التي أنتشر فيها هذا المتحور أفادت بأنه سريع الانتشار عندما يتم مقارنته بـ"دلتا".

وشددت على ضرورة استعداد منظومتنا الصحية وأخذ كافة الإحتياطات في حال انتشر المتحور الجديد لا قدر الله، معتقدة أنه من الصعب التنبؤ بانتشار المتحور الجديد خلال هذه الفترة؛ لكون عدد الحالات المصابة والمسجلة في المملكه بمتحور اوميكرون لازالت قليلة مما لا يسمح بتحديد ذلك على وجه الدقة.

ودعت قطب في نهاية حديثها لـ"جفرا نيوز" المواطنين إلى الإلتزام باجراءات الصحه والسلامه العامه من خلال لبس الكمامة بالطريقة السليمة والتباعد الجسدي وغسل اليدين جيدا بالصابون وتهوية الأماكن المغلقه خاصة أننا في فصل الشتاء، والابتعاد عن التجمعات وتلقي الجرعات الكاملة من اللقاح للأفراد غير الملقحين حتى الآن بالإضافة إلى الجرعة المعززة لمن اكمل الجرعتين؛ لتفادي الإصابة بالمرض وحماية الأفراد لعائلاته.

يذكر أن المملكة سجلت يوم أمس 38 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا و3578 إصابة جديدة بالوباء ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 1040243 إصابة وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الاثنين، ليرتفع عدد الوفيات إلى 12268 منذ بدء الجائحة.