النسخة الكاملة

استعدادا لتصفيات كأس آسيا .. لقاء ودي للمنتخب الوطني أمام نيوزيلندا الشهر المقبل

الخميس-2021-12-20 05:44 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم لقاء وديا أمام نظيره النيوزيلندي نهاية الشهر المقبل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ضمن استعداداته لتصفيات كأس آسيا 2023 وفق ما أعلن اتحاد كرة القدم الاثنين.

وقال الاتحاد في بيان على موقع الإلكتروني إنه "أنجز كافة الترتيبات لإقامة المباراة الودية".

ويقام اللقاء في 28 كانون الثاني/يناير المقبل، "ضمن أيام الفيفا المعتمدة، وفق رؤية الجهاز الفني للمنتخب بقيادة عدنان حمد، لمواصلة التحضيرات للتصفيات الآسيوية والتي تقام بنظام التجمع في حزيران/يونيو المقبل" بحسب ما ذكر البيان.

وتعد مواجهة نيوزيلندا، المحطة التحضيرية الخامسة لـ "النشامى" قبيل الاستحقاق القاري، حيث أقام المنتخب معسكراً تدريبياً في المنامة أيلول/سبتمبر الماضي، تغلب خلاله على البحرين 2-1 وخسر أمام هاييتي 0-2، قبل أن يخوض مباراتين وديتين في العاصمة عمان، فاز في الأولى على ماليزيا 4-0، ثم على أوزبكستان 3-0، ليلتقي بعد ذلك في تشرين الثاني مع كوسوفو في بريشتينا وينتصر 2-0، قبل أن يتعثر أمام بيلاروسيا في منسيك 0-1.

وخاض المنتخب في محطته التحضيرية الرابعة، ضمن منافسات كأس العرب "فيفا 2021" مطلع الشهر الحالي بالدوحة، حيث وصل إلى الدور ربع النهائي بعد أن حل وصيفاً في مجموعة ضمت المغرب والسعودية وفلسطين، قبل أن يتوقف مشوراه أمام نظيره المصري (1-3) بعد مباراة قوية وصلت للأشواط الإضافية.

وقرعة التصفيات الآسيوية تسحب في العاصمة الماليزية كولالمبور 24 شباط/فبراير المقبل، فيما تقام المباريات أيام 8 و11 و14 حزيران/يونيو على أن تحدد أماكن استضافة المجموعات لاحقاً.