الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية غير مرخصة إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي الملك يؤكد الحرص على توسيع التعاون مع إيطاليا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2021-12-20 10:36 am

“فشك فاضي” على الحكومة..سر صمت ابو الراغب والذهبي..الكركية يناشدون سوريا استعادة جثامين ابطال الهية..الجازي مستغرب..الاسلاميون بثلاجة..النواب صعقة كهرباء بديلة

“فشك فاضي” على الحكومة..سر صمت ابو الراغب والذهبي..الكركية يناشدون سوريا استعادة جثامين ابطال الهية..الجازي مستغرب..الاسلاميون بثلاجة..النواب صعقة كهرباء بديلة

جفرا نيوز - عصام مبيضين

صمت ابو الراغب والذهبي
في خضم انهمار التصريحات من رؤساء الوزراء السابقين وبعضها جاءت من قوس و سهام بالصميم ، ونالت الاحاديث ذات السقف المرتفع اعادة تدوير على شبكات التواصل الاجتماعي ، رصد البعض الغياب شبه التام لتصريحات من قبل بعض رؤساء الوزراء السابقين ، وابرزهم ..نادر الذهبي وعلى ابو الراغب.... فهل الغياب يحمل مضامين متعددة،رغم صعوبة وزخم واسرار الفترة التي كانوا فيها بالدوار الرابع..فهل الصمت رسائل ام هي طبيعية وسيكولوجية شخصياتهم .. الله اعلم !
*******
تحذيرات الصعقة  الكهربائية
مداعبة وتحذيرات لبعض النواب من الصعقة الكهربائية، مع رغبتهم بفتح ملف عش الدبابير والطاقة البديلة ،   هناك بعض الاسماء الرنانة التي لها حصة بملف الطاقة البديلة وشركاتهم خارج الوطن ، خاصة أن وزارة الطاقة تمتنع عن الافصاح عن الاسماء حسب التصريحات ، قبل سنوات، فجر نائب ملف اسماء.. وعليكم جوجل لمعرفة الاسماء.. واحنا مالنا دخل !
*******
الطخ على الحكومة
ما هي أسباب حملة الانتقادات التي شنها بعض رؤساء الوزراء السابقين نحو الرئيس الحالي بشر الخصاونة في الاجتماعات واللقاءات والمحاضرات والصالونات السياسية نصائح ووشوشات قدمت لهم أن إجراءات الحكومة تنال الرضا لهذا "الطخ" سيكون على الفاضي فشك فاضي.
******
ويكليكس على شبكات الواتس اب
ضجت شبكات "الواتس اب" من ايام  بصور وثائق ومستندات تتعلق بشخصيات رفيعة ، وهي تتضمن مخالفات  ، المخاوف هي من الفوتوشوب و تحوير النصوص، الملفت ان الاردن يشهد ومنذ سنوات تقريبًا، انتشار ظاهرة وتداول ونشر مضامين و صور وثائق حكومية يُفترض بها السرية مصنفة (بالسري جدًا ومحدود الاطلاع) ويتزامن كل ذلك مع حالة احتقان عام و مظاهر مستجدة على المجتمع على وقع الأزمة الاقتصادية و حالة الركود والتضخم التي تعصف بالمؤشرات العامة و اليومية للناس
*******
الجازي مستغرب
وزير الدولة ابراهيم مشهور الجازي يتعرض منذ فترة الى طخ متواصل من معظم الجبهات نيابية  وتواصل اجتماعي واعلام ومن تداول قصص الى موضوع تقديم الجازي الاستقالة ...الخ ،...حسب مطلعين الجازي نفسه  يستغرب رغم ان ليس بوزارة خدمية تتعامل مع الجمهور وليس له خلافات مع احد ماهو السر !.
********
خبير دولي لتحديث النقل
هل تم تعين خبير دولي في وزاة النقل كما تم التصريح سابقا، وربما محلي بموافقة الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع وزارة التخطيط الخبير هو مساعد فني في مراجعة وتحديث الاستراتيجية الوطنية لقطاع النقل طويلة المدى (2022- 2026)، والتي تتضمن الانجازات التي سيجري العمل على تحقيقها خلال الفترة الراهنة.
*********
حفلة مطرب مشهور مع عشاء بـ (...) دينار لتذكرة
من المتوقع ان تقام حفلة صاخبة برأس السنة من قبل احد المطربين العرب المشهورين في احد الفنادق الفخمة في المملكة، الحضور سيحصلون على شهادة مطعوم وفحص بي سي ار والحفل سيشمل وجبة عشاء فاخرة ، والتذاكر للحفلة تشهد اقبالا منقطع النظير وسعرها وصل الى حوالي(..) دنيار لشخص الواحد عام سعيد.
*********
شخصيات كركية تناشد دمشق استعادة جثامين قادة الهية
من المتوقع ان يتم تشكيل لجنة ووفد من شخصيات كركية لذهاب الى دمشق او الطلب والتواصل مع الحكومة السورية لاستعادة جثامين قادة ما عرف بثورة الكرك (الهية) ضد العثمانيين مطلع القرن الفائت أن اللجنة ستطالب باستعادة رفات الشيخ قدر المجالي ورفاقه من رموز "هية الكرك" التي ثارت على الأتراك العثمانين عام 1910 للميلاد، قبل أن يعدمهم العثمانيون شنقا في دمشق قبل نحو 111 عاما ستقام لجثامين أولئك الرموز أضرحة في مسقط رأسهم "الكرك" بهدف "تخليد بطولاتهم لتبقى حاضرة في أذهان الأجيال .
********
متي يصدر قرار التحكيم
متي يصدر قرار التحكيم في نزاع قضية العطارات المحال إلى التحكيم الدولي  من شهور  طويلة  حيث ان التكلفة ، حسب التقديرات بحوالي 5 - 8 مليون دينار. وتذهب اخرى ان الخزينة تدفع كل ساعة اكثر من 30 دولار لجهة التحكيم على قضية الغبن بمشروع العطارات .. والقضية امام المحكمة منذ 12 شهرا ... الدفع شغال والحسابة تحسب.
**********
اجتماع عاصف العمل الإسلامي
اجتماع عاصف تضاربت فيه التوجهات في جلسة ضمت اعضاء حزب جبهة العمل الإسلامي والاخوان  حيث تم التدول في رسائل غير مباشرة وصلت الى القيادات من اجل تبريد الاحتقان بالشارع حاليا ،وخفض الحرارة واللجوء للثلاجة  قيادات تعاملت في براغماتية مع الموضوع، جرى نقاش طويل مستفيض، بينما جيل الشباب المتوقد حماسًا مع الاعتكاف والرفض التيار البراغماتي غلب وسيطر، واتخذ قرار بالهدوء مرحليا لتجاوز العاصفة ، وتم رفع الجلسة وأُبقيت مفتوحة.
***********
 التعاونيون عاتبون
التعاونيون عاتبون على عدم اهتمام الحكومة والزراعة بالجمعيات ، بالرغم من أنّها تلعب دورًا مهمًا بإحداث التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية ، تنمية المناطق الريفية ، البادية الأردنية ، حل مشاكل الفقر ، والبطالة، المُلفت أنّ هناك 1514 جمعية بقيمة موجودات بلغت نحو 94 مليون دينار، وبأسهم مكتتبة تقدر بـــ 84 مليون دينارًا100.
*********
قضية بصحف يومية منشورة على متعثرين
قامت إحدى الشركات المعروفة برفع 200 قضية على مواطنين من مختلف المحافظات المناطق بسبب مبالغ مالي متفاوتة، حيث احتلت الإعلانات المنشورة في صحف اليومية امس بشكل كبير. السؤال النقاش  على  قانون التنفيذ   الصادر من ديوان التشريع والراى 
*********
المدنية تطالب بدل الكراس المكسرة
مدينة الحسين للشباب رفعت الصوت وهي تطالب اتحاد كرة القدم بالمبالغ المالية المستحقة لها، من الغرامات التي فرضها على الاندية، جراء تحطيم مقاعد استاد عمان و جاء الطلب كي تتمكن المدينة من استبدال الكراسي المحطمة قبل انطلاق بطولات موسم كرة القدم الجديد، .
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر