النسخة الكاملة

البرلمان العربي يؤكد الحرص على تعزيز علاقات التنسيق ‏والتعاون مع الأردن

الخميس-2021-12-19 12:09 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أجرى رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي، في مجلس النواب، الأحد، مباحثات مع رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، قبيل اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي في عمّان.

وقال الدغمي، إنّ "عقد جلسة للبرلمان العربي تحت قبة البرلمان الأردني فكرة رائعة وشرف كبير".

وأعرب رئيس البرلمان العربي العسومي، عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم العمل العربي المشترك وتعزيز التعاون والتنسيق بما يضمن الأمن القومي العربي والحفاظ على مقدراته لما له من مكانة عالية ومقدّرة على المستوى العربي، فضلا عن جهود جلالته في الدفاع عن القضية الفلسطينية كونه صاحب الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة بالقدس.

وأكّد، حرص البرلمان العربي على تعزيز علاقات التنسيق ‏والتعاون بين البرلمان العربي ومجلس النواب الأردني كون الأردن عضو فاعل في منظومة العمل العربي المشترك، والعمل على الإرتقاء بها إلى أعلى المستويات خدمةً لقضايا الأمة العربية.

وثمن، جهود مجلس النواب في تعزيز العلاقات البرلمانية العربية.

وقال العسومي، إنّ "استضافة الأردن لجلسة البرلمان العربي امتداداً لجهوده المثمرة في دعم وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وباعتباره منبرا عربيا يتفاعل مع شواغل الرأي العام للشعوب العربية إزاء مختلف القضايا الحيوية، وامتداد دوره للمساهمة في ترسيخ الاستقرار باعتباره قوة دفع شعبية لمنظومة العمل العربي، وشريكاً فاعلاً في خدمة المصالح العليا للأمة العربية وتوثيق الروابط بين شعوبها.

وبدأت في مجلس النواب الأحد، اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي، بمشاركة واسعة من ممثلي الدول الأعضاء، والذين يلتئمون في اجتماع عام تحت قبة مجلس النواب الخميس المقبل.

ويعقب لقاء الدغمي والعسومي تصريحات لوسائل الإعلام عن مضامين وجدول لقاءات واجتماعات البرلمانيين العرب.

وتشهد قاعات مجلس النواب على مدار أسبوع،  اجتماعات تبدأ الأحد باجتماع لجنة فلسطين واللجنة المشتركة المعنية بالتنمية المستدامة، والثلاثاء اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسة والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب.

ويعقد الأربعاء الاجتماع الخامس لمكتب البرلمان العربي، فيما تختتم الاجتماعات بجلسة عامة الخميس المقبل تحت قبة مجلس النواب الأردني.