الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية غير مرخصة إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2021-12-19 11:57 am

حدادين : تصريحاتي حول وجود مياه في المملكة لـ500 عام ليس ضرباً من الخيال

حدادين : تصريحاتي حول وجود مياه في المملكة لـ500 عام ليس ضرباً من الخيال

جفرا نيوز- رامي الرفاتي 
 
أكد وزير المياه الأسبق منذر حدادين أن ما ادلى به من تصريحات حول وجود المياه في المملكة لـ 500 عام ليس ضرباً من الخيال، مؤكدا استعداده الحديث عن الملف وتقديم كل الدراسات الكافية لاثبات الحقائق التي تبين حقائق قطاع المياه في الأردن. 

وكشف حدادين في خضم مناقشة لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية إتفاق النوايا "المياه مقابل الطاقة"، أن الاردن يحتاج 17 بليون متر مكعب من المياه ولا يمتلك الا جزء بسيط منها، في ظل عدم استثمار مياه بحر العقبة واحتياط المياه من الصخر الزيتي لإشباع حاجته دون النظر لأمور أخرى. 

وأضاف "نمتلك مخزون استراتيجي نلجأ اليه من مخزون الصخر في باطن الأرض، مشيراً أن شركة الفوسفات حفرت 6 آبار في منطقة الرشيدية بعمق 1950 متر ونتج عن ذلك ارتفاع المياه في حينها".

وقال إن موارد المياه المتجددة لا تكفي لسد حاجات الأردن من الاستعمالات المنزلية ولإنتاج الغذاء وتزويد المصانع بالمياه الكافية لمواصلة عجلة الانتاج المحلي.

وتابع أن هناك حلول للاستفادة من المياه المائلة للملوحة والتي لا تشهد اهتمام حكومي، منها تحليتها او خلطها بمياه عذبة، مما يوفر جزء من حاجات الأردن ويمنح المزيد من الوقت أمام المعنيين للبحث عن موارد أخرى.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر