النسخة الكاملة

الخصاونة باقي..صواريخ تقصف الرابع ..شاب يخطف هاتف دولته..رواتب اموات بالمياه وعظم الله اجركم وياصبحا هاتي الصينية ورأس السنة..لا اشباح في منزل رئيس الوزراء..وفيلم السلخانة

الخميس-2021-12-16 10:10 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

قصف على الدوار الرابع
يتعرض الدوار الرابع الى قصف مركز ارض جو من كل الاتجاهات، واكتشف العاملين هناك عدم وجود صوايخ سام وباتريوت بالمستودعات لتصدى و تفريق بعضها،هذا سيناريو فنتازي يوضح انه رغم الطخ والمناخات السلبية التي تتوسع وعجز بعض الوزراء، ومع ذلك حكومة الدكتور بشر الخصاونة باقية ولا تغيير عليها ، الا بحالتين اولا: اقرار التعديلات الدستورية... والاحزاب والانتخابات... والموازنة نهاية العام .. اوالبقاء حتى الربيع والجو البديع ....وسلامتكم وفروا الصواريخ ..!
*****
اهلاً دولتك
حصل احد الشباب في الاردن على لقب دولة رئيس الوزراء منذ فترة ، حيث اصبح يتلقى عدد كبير من الاتصالات الهاتفية من اشخاص وزراء سابقين نواب مدراء اشخاص وجهاء ، وبشكل يومي تقريبا وتكون افتتاحية المكالمات .. اهلا دولتك ....!
وياتي ذلك كلة بعد اخذ الشاب رقم هاتف رئيس الوزراء الاسبق ،بعد ان قام بالاستغناء عنه الاخير، ويوميا يتلقى الشاب عشرات المكالمات، والواسطات والعتاب لطلب مقابلة رئيس الوزراء الافتراضي الشاب سعيد جدا باخذ لقب دولتك ..و مجانا
*****
لا اشباح في منزل رئيس الوزراء
لا اشباح في منزل رئيس الوزراء، حيث أنه ينام نوماً عميقاً بدون أرق، بعدما أصبح أول شخص في هذا المنصب يقطن المقر الرسمي لرئاسة الحكومة الذي يُشاع بأنه مسكون بالأشباح قبل سنوات ، كان المقرّ مسرحاً لدماء بعد محاولة انقلاب واغتيل على إثرها مسؤولون كبار من بينهم وزير مال، على يد ضباط شباب في الجيش الإمبراطوري الياباني رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا
*****
مجلس الشيوخ و"اللوردات" عاتبون
اعضاء مجلس الشيوخ او" اللوردات " يتهامسون بالجلسات الخاصة واحيانا بصوت مرتفع بانتقاد سياسات الحكومة وغيابها عن الساحة ، والاهم حديثهم انه سيكون لنا موقف حول ما ارسلته الحكومة بخصوص تحديث المنظومة السياسية كما جاء وبدون اي تعديل ،وكانت شخصية معروفة قالت:ـ ياناس ماهو سر.. صمت كبار السياسيين ” اين رجال الدولة ؟
*****
 الصناديق الصفراء بالمحافظات
وصلت في امان الله الصناديق الصفراء البلاستيكية القوية الشفافة في شاحنات صغيرة ،للمحافظات وهناك دفعات اخرى من الصناديق قريبا ستصل الى مختلف المناطق من الهيئة المستقلة من اجل الاستعداد لاجراء الانتخابات البلدية واللامركزية القادمة في مختلف المناطق في المملكة، حيث الانتخابات بعد اقل من ثلاثة اشهر ستكون
*****
الاموات في وزارة المياه عظم الله اجركم
الحي ابقي من "الميت" عظم الله اجركم ..السؤال الذي غاب عن الكل ،وعن وزارة المياه وديوان المحاسبة والخدمة المدنية والمراقب المالي ،وعلى ذمة شخصية من استلم رواتب الاموات في سحاب في وزارة المياه رحمهم الله ، حيث كشف النبش والتنقيب عن تعيينات موظفين بموجب شراء خدمات إنه كان هناك وفيات بين قائمة طلب منهم تجديد شراء خدماتهم، ومنهم أسماء ثنائية، وعاملون في القطاع العام والخاص خلافا لرواتب مسجلة لحالات متوفاة ولأموات إضافة لسيدات في وظيفة لا تشغلها النساء مثل ”حراسة بئر جوفية بالصحراء” السؤال من استلم رواتب الاموات ولا الحي ابقي من الميت... عظم الله اجركم.
******
توجهات بالغاء الموازي
ما هي قصة الغاء التعليم على برنامج الموازي، وزير التعليم العالي وجيه عويس من المؤمنين بإلغاء برنامج الموازي في الجامعات ولديه تصور متكامل عن كيفية التعامل مع الموازي ولكنه يرى ضرورة ايجاد بدائل مالية للجامعات ،تقرير اعلامي كشف ان البشائر الاولى في قيام رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز عبد الحق الزبون ألغى مكافآت مخصصة للجنة الموازي في الجامعة، والبالغة 280 ألف دينار لثماني سنوات خلت، في حين كان نصيبه منها 140 ألف دينار، فتنازل عنه أيضا احلى موازي.
*****
الحفلات بشروط
حسمت وزارة الداخلية موضوع انمهار الطلبات على اقامة حفلات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة وحضور مطربين واظهرت توجهات هي السماح باعطاء الموافقات بشروط صارمة تراعى الصحة والسلامة العامة ، وذلك ضمن التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة من خلال فرق التفتيش العاملة لدينا المتمثلة في الضابطة العدلية في المحافظة والدوائر والمؤسسات الرقابية والمتطوعين من برنامج حافز من خلال (50) فريق عمل خصص لهذه الغاية.. وياصبحا هاتي الصينية صب الشاي لكي ولي. 
*****
وزيرة "زهاقنة"
وزيرة المراة ناديا العالول زهقت من الفوضى والحرب على شبكات التواصل الاجتماعي وقالت :ـ لهذا نعزم مراراً على الانسحاب من وسائل التواصل الاجتماعي لكثرة طغيان الغثّ على السّمين لدرجة الاستخفاف بعقول المتلقّين العالول"زهاقنة"
*****
الموظفين سجلاتنا في البنوك قروض
بصوت واحد قال اغلبية الموظفين للحكومة الجيوب خاوية وليس لدى اغلبنا سجلات تجارية واسماء الا في البنوك قروض وديون بدفاتر الدكاكين والمخابز حتى سامح الناصر رئيس ديوان الخدمة المدنية صرح واعترف أن نسبة الموظفين ممن يملكون سجلات تجارية لا تتجاوز (1 %) من العدد الاجمالي لموظفي القطاع العام وأجهزة الدولة المختلفة، لافتا إلى أن جزءا كبيرا منهم ورث هذه السجلات وبالتالي لا يكون بذلك مخالفا للتشريعات.
*****
 اللحمة وفيلم السلخانة
الاردنيون يعيشون هذه الايام مع انخفاض اسعار اللحمة فيلم ميلودرامي حرب اللحوم وضاعات الحقيقة حيث تخربط سوق اللحوم حيث اصبحت العروض" حبطرش" ووصلت سعر كيلو اللحمة الى 5 دنانير ، بعد افتراض دخول الخرفان الجورجية وكله ما يشبة الفيلم المصري السلخانة حيث نجح المعلم أبو حلقه في رد الصاغ صاغين إلى المعلم نجم وشراء كل البهائم من الاسواق ليصبح السوق له.
*****
جاهة الليبراليون والمحافظين
كاتب(..) اقترح جمع عشرون شخصية من الليبرالين وازنة من هذا الطرف وعشرون من المحافظين الطرف الآخرعلى أسس تعيد إنتاج الدولة والمجتمع من جديد, برعاية مرجعية وبمشاركة من رؤساء السلطتين التنفيذية والتشريعية والمؤسسة الأمنية المختصة لا بد وأن تتوصل إلى حلول وسط وبقناعات مشتركة تريحنا من عناء الخلاف والصراع والاشتباك السلبي المؤذي ببلدنا وبشعبنا وبمسيرتنا كافة.