النسخة الكاملة

عواد: ارفض اتفاق النوايا والموت أرحم من تسليم إرادتنا للعدو

الخميس-2021-12-15 02:53 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال النائب عبد الله عواد إن ما أقدمت عليه الحكومة فيما يسمى إعلان النوايا مع المحتل الغاصب لا يليق بنضال وتضحيات الأردنيين للقضية الفلسطينية على مر التاريخ.

وأضاف عواد في مستهل مناقشة النواب إتفاق النوايا، الأربعاء، "هذا الشعب من أول قطرة دمِ شهيدٍ على أرض فلسطين وصولاً لقوافل الشهداء على أبواب القدس وباب الواد واللطرون يرفض بالصوت الواضح أي اتفاق وأي تطبيع مع العدو الصهيوني ونحن النواب نمثل الشارع الأردني وهذا الشارع يقول لكم نموت ولا نرتهن لإرادة العدو.

وقال النائب عواد:  إن الموت أهون من تسليم النفس لعدوٍ يقتل أهلنا في فلسطين، عدو يتربص بنا، ويكيد لنا المكائد ليل نهار، فالله في تاريخ هذا الوطن، فالله في دماء الشهداء، لا تلوثوا تاريخ هذا الوطن.

وتابع بالقول: أعلن من على هذا المنبر أمام الله وأمام أبناء شعبنا العظيم وأهلي في الطفيلة رفض هذا الإعلان جملة وتفصيلاً.
ودع عواد في ختام كلمته الحكومة فوراً للتراجع عن اتفاق النوايا وأن تلجأ لإيجاد كل السبل المتاحة لتجاوز الصعوبات المائية عبر الجدية والسرعة في تنفيذ مشروع تحلية مياه العقبة- الناقل الوطني ومعالجة الاعتداءات على مصادر المياه وتنفيذ مشاريع سدود استراتيجية "تكفينا حاجة السؤال وأي سؤال يا سادة: إنه العار بعينه أن نضع رقابنا في يد الجلاد الغاصب المحتل الذي لا يرعى لا ذمة ولا عهدا".