النسخة الكاملة

توربيدات ورحيل الحكومة..الدغمي“فكاك نشب”.. تضارب بمستقلة الانتخابات..بشرى سارة للمتعثرين.. قناة المملكة للعمال كلوا فاكهة..الزراعة “خسارة فراقك ياجارة”..مبروك تعين ابن المعارض

الخميس-2021-12-13 09:49 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

رحيل الحكومة
انتشرت مثل النار في الهشيم اخبار ان الاجتماعات المكوكية والمكثفة في العبدلي بمجلس النواب ،حول التعديلات الدستورية ومشاريع وقوانين الاحزاب والانتخابات ،تجرى بتوربيدات ضغوط عالية المستوى، من اجل انجازها ،وبسرعة ولتجهيز الاجواء، لرحيل الحكومة على ذمة البعض الواسعة وبخصوص الموازنة، مع وجود وزير المالية محمد العسعس في الحكومة القادمة، قال البعض ... لامشكلة..والعلم عند الله.
********
الدغمي" فكاك نشب"
هل أصبح رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي" فكاك نشب"حيث اصبحت قاعات مجلس النواب منذ استلامه الرئاسة لها شكل اخر ،حيث يقوم الدغمي يجمع اصحاب الحقوق والمحتجين على الاجرءات المختلفة، من قبل الجهات الحكومية، مع الوزراء والمسؤولين على طاولة الحوار في المجلس، للوصل الى حلول وسط ومنهم اصحاب الابار الزراعية، وموظفين امانة عمان المنتدبين والقائمة تطول ..!
*******
الزراعة خسارة فراقك ياجارة
خسارة خسارة فراقك ياجارة ..بعد (35) سنة من وجود الوزارة بموقعها الحالي بشارع الجامعة ، ومع دفع الزراعة 14 مليون طيلة السنوات الماضية ، ستجمع الزراعة الاثاث وترحل ..ولسان حال الجيران يقول خسارة خسارة فراقك ياجارة ،وبنفس الوقت الزراعة تنشد شدوا الهمة ياشباب ،تنعمر بيت الاحباب فزعة النشامي أثمرت إيجابا بالعمل على تجديد مجمل الأثاث والأجهزة في الوزارة من خلال دعم كريم مقدم من قبل الشركاء الدوليين والمحليين مثل أمانة عمان وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الفاو وغرف تجارة عمان و صناعة .. مبروك الموقع.
******
مهارات مهارات لمكافحة البطالة
وزارة العمل تكافح البطالة بمجالس المهارات القطاعية في هيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية وبنفس الهيئة هناك مجالس المهارات القطاعية ، ووصل عددها حتى الآن إلى 10 مجالس، وهي تعمل على تحديد احتياجات كل قطاع من المهن وتحديد الاحتياجات التدريبية لتوفير أيدي عاملة أردنية مدربة، وعلم انه سيجري استكمال تشكيل هذه المجالس حوسة ياجماعة وسلملي على المهارات .. وادعس
********
المومني حسم التضارب بالهيئة
تضارب في حديث وتصريحات الهيئة المستقلة بعد ان صرح مستشارالهيئة "شرف ابو رمان" ان الهيئة مسؤولة عن كل ما يتعلق في الانتخابات البلدية واللامركزية وان الحكومة وجهات اخرى ليس لها علاقة نهائياً بالموضوع.. من قريب او بعيد. الخ  حسم الناطق في الهيئة جهاد المومني الموضوع بدقة قائلاً: أن الهيئة ملزمة بقرارات الحكومة فيما يتعلق بتأجيل الإنتخابات حال تقرر ذلك وفقاً لتطورات الحالة الوبائية كونها هيئة تنفيذية معنية بذلك بقرارات وتوصيات وآليات عمل لجنة الأوبئة فيما يتعلق بإجراء انتخابات مجالس المحافظات والبلدية وأمانة عمان والتي ستجري في 22 من آذار العام القادم انتبهوا قبل الانتخابات يا مستقلة.
******
 مبروك تعين ابن الكاتب المعارض؟
ظفرت احد الشخصيات المعارضة  بظل البطالة بتعين ابنه بكتاب شراء خدمات باحدى الوزارات ، وهو الذي يعاني من البطالة من سنوات طويلة المعارض الكاتب فرح والكتاب وقع ووصل الى الجهة المعنية ، بعد الاستعانة بصديق حيث باشر ابن المعارض الدوام فيها بشراء خدمات لسنة قابلة لتجديد مبروك ولاتجيبوا سيرة ...!
*******
الطفر ضارب اطنابة الفقر انواع
الطفر ضارب اطنابة  والفقر  له انواع  وصار له اصناف والوان والارقام مرعبة ووصلت نسبة الفقر المطلق بين الأردنيين إلى 15.7%، وتمثل 1.069 مليون أردني، فيما بلغت نسبة فقر الجوع (المدقع) في الأردن 0.12%، أي ما يعادل 7993 فردا أردنيا، وفق آخر مسح خاص بدخل ونفقات الأسرة نفذته دائرة الإحصاءات العامة السؤوال البقية اين الفقر المستتر  بجيوب مثقوبة  الطفر ضارب اطنابة والفقر انواع
******
ماهي قصة اجتماع الامناء العامين والمدراء؟
ماهي قصة اجتماع الامناء العامين والمدراء الجدد حيث عقدت جلسة عصف فكري بمعهد الادارة العامة لتبادل الخبرات والاطلاع على القضايا المشتركة بين جميع الدوائر الحكومية وتضمن اللقاء عرضا لإعداد الموازنات نظام المشتريات قانون ديوان المحاسبة نظام الخدمة المدنية لقاء تعريفيا للأمناء والمدراء العامين ممن شغلوا مواقعهم خلال العامين 2020 -2021
*******
قناة المملكة تدعو العمال لتناول الفاكهة
دعت قناة المملكة المواطنين والعاملين بالمصانع خاصة بالمناوبات الليلية في ايام البرد القارص الى عدم تناول الوجبات الساخنة، بل الحرص على تناول الفاكهة بكل انواعها من تفاح ومنجا وانجاص وكاكا رغم ارتفاع اسعارها السؤال هل العمال في المناوبات برواتب 300 دينار شهريا وهم غير قادرين على شراء الفاكهة نصيحة بالهبوط الاضطراري على الارض وسلملي على الباذنجان.
******
بشرى سارة للمتعثرين
بشرى سارة للمتعثرين الكمبيالات والشيكات ستبقي في الجيوب اصحاب الدين هناك توجهات من الحكومة جادة بحالة تاخير قانون التنفيذ ،تدرس تمديد العمل بأمر الدفاع رقم 28، والمتعلق بحسب المدين والذي ينتهي العمل به نهاية العام الحالي، لفترة زمنية محددة، وهذا سيعلن عنها في وقت لاحقا.
*******
روائح طبخ الصفقات الانتخابية
بدأت تفوح روائح طبخ الصفقات الانتخابية في بعض المحافظات والمناطق حيث تجري مفاوضات مع بعض المرشحين للدخول في قوائم وكتل محددة في الانتخابات البلدية واللامركزية.
*******
الحكومة الالكترونية عابرة للحدود
الحكومة الالكترونية في الاردن ستكون "عابرة للحدود"، إذ أنّه هناك خطة لتوفير الخدمات الالكترونية للمغتربين الأردنيين في أماكن تواجدهم ، خصوصًا ، فيما يخصّ خدمات دائرة الأحوال المدنية ، بعد أن تم تأهيل البنية التحتية اللازمة ، وذلك لتنفيذ ذلك في السفارات الأردنية .