النسخة الكاملة

مصدر لـ "جفرا" : جرعتي المطعوم شرطا للمشاركة بانتخابات مجالس المحافظات والبلدية والأمانة

الخميس-2021-12-12 12:13 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

كشف مصدر مسؤول أن الحكومة بصدد العمل على تحديد آلية خاصة بإجراء انتخابات مجالس المحافظات والبلدية وأمانة عمان والتي ستجري في 22 من آذار لسنة 2022 ، لافتاً أن الحالة الوبائية وتطوراتها ستحدد الإجراءات التي ستتخذ بصدد ذلك . 

وأكد المصدر في حديث لـ "جفرا نيوز" ، أن تلقي المطعوم بجرعتيه أو إجراء فحص PCR الساري المفعول لمدة 72 ساعة سيكون شرطاً للتصويت والمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والبلدية وأمانة عمان ، اما فيما يتعلق بمراكز الإقتراع وآلية الانتخاب فلم يتم الإتفاق حتى الآن على صورة معينة لها والعمل جارٍ لتحديد ذلك . 

من جانب آخر أكد مصدر حكومي مسؤول أنه لن يتم إصدار أوامر دفاع متخصصة فيما يتعلق بإجراء الإنتخابات المقبلة ، مؤكداً أن الأمر لا يتطلب إصدار اية قوانين جديدة . 

وبحسب الوثيقة التي أطلعت عليها جفرا نيوز ، فإنه سيتم إعمال القوانين العادية المعمول فيها بعد إصدار أوامر دفاع خطية تجيز إجراء الإنتخابات وتطبيق القوانين العادية عليها كما حصل في الإنتخابات النيابية وبعض الإنتخابات النقابية . 

يذكر أن رئيس الوزراء قد أصدر مجموعة من أوامر الدفاع الصادرة استناداً لقانون الدفاع ، والتي سمحت بإجراء الإنتخابات بمختلف أشكالها . 

وبموجب المادة (3) من الدستور فقرة (ب) فإن رئيس الوزراء يمارس صلاحياته بموجب آوامر خطية ، وبالتالي فإنه يمكن من خلال أوامر الدفاع الخطية الصادرة استناداً لقانون الدفاع رقم ( 13) لسنة ( 1992) أن يتم تنظيم أي أمر أو موضوع حال تطلب ذلك .